الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «التجارة» تكشف تورط عمالة في تخزين 45 ألف سلعة مقلَّدة بالرياض

14-06-15-02-02
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

ضبطت وزارة التجارة عمالة مخالفة استغلت منازل شعبية ومستودعات في الرياض، عبر اتخاذها وكراً لتعبئة وتخزين أكثر من 45 سلعة استهلاكية مقلدة لعلامات تجارية مشهورة.

اضافة اعلان

وشملت هذه المنتجات المقلدة: "شامبوهات وكريمات الجسم مجهولة المصدر، إلى جانب كميات كبيرة من الأدوات الصحية وقطع غيار السيارات"، وذلك بهدف غش وخداع المستهلكين وادعاء جودتها العالية، وتم إغلاق المقرات، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وتعود التفاصيل لكشف الوزارة عمالة تقوم بتسويق شامبوهات وكريمات تجميل مجهولة المصدر ولا تحمل أي بيانات تجارية، تم تخزينها داخل منزل شعبي بحي الديرة، حيث اتضح تعبئة أصناف صنعت في "الصين" داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة منها "هيد آند شولدرز"، و"بانتين"، و"صانسيلك"، و"كلير"، و"دوف" وغيرها، وتمت مصادرة أكثر من 22 ألف عبوة شامبو، و4500 عبوة كريمات.

كما أغلقت الوزارة مستودعاً في حي الشفا جنوب الرياض يقوم بتزوير بلد المنشأ للأدوات الصحية، وحجزت الوزارة أكثر من 3500 قطعة "سيفونات" يتم تعبئتها في عبوات وكراتين أعدت بغرض بيعها وتسويقها على المستهلكين، وادعاء أنها صنعت في "بريطانيا"، ورصد المراقبون أثناء تفتيش ومعاينة الموقع تجهيز ٢٠٠٠ كرتون فارغ لأغراض التعبئة والتخزين.

على صعيد متصل، أغلقت الوزارة أيضاً مستودعاً في حي الفيصلية جنوب الرياض، إثر تورطه في تزوير قطع غيار السيارات، حيث جرى ضبط وحجز أكثر من 15 ألف قطعة غيار سيارات تضمنت "فحمات" و"أقمشة" تحمل علامة "آي سي ديلكو"، وتم سحب العينات للتحقق من وجود اشتباه تقليد علامة تجارية، واستدعاء مالك المستودع للتحقق من مصدر قطع الغيار.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة نفذت حملات رقابية خلال الفترة الماضية بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة، حيث أسفرت عن ضبط عمالة تورطت في تخزين كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة داخل مستودعات ومنازل وسط الرياض، واستدعت المتورطين للتحقيق، واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم.

CHdHZI_VEAIzsOO CHdHZQeUYAAAJpv CHdHYn5UAAACJvX CHdHZMkUAAE4FlN

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook