السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشيخ الزقيل: بعض إمارات المناطق خالفت فتوى كبار العلماء بالسماح لتصوير المسلسلات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

كشف الشيخ عبدالله بن محمد زقيل، أن بعض إمارات المناطق بدأت بعمل خطير يتمثل في إصدار تصاريح تصوير مسلسلات في مدن وأحياء معينة يطلبها الفنانون مع تأمين حراسة لهم.
وقال الشيخ زقيل في تغريدات على حسابه في تويتر (يتم ذلك بالتعاون مع جهات حكومية أخرى منها هيئة السياحة والآثار التي أوصت بالتصوير في أماكن أثرية معينة مع تأمين من إمارة المحافظة التي يصور فيها بدورية شرطة خلال مدة التصوير وتسكين الممثلين في أحد الفنادق المرموقة بالمحافظة والممثلون بين مصريين وسعوديين).
وأشار إلى أن هناك تكتما شديدا على عدم انتشار خبر التصوير في المحافظة خشية من أهل الحسبة مشيراً إلى أن أحد الغيورين اتصل برئيس هيئة المحافظة وأكد الخبر.
وأكد الشيخ الزقيل أن هذا الفعل مخالف للأنظمة، ولفتوى هيئة كبار العلماء رقم 21685 التي جاء فيها: ثالثاً: تحرم الدعاية لهذه المسلسلات وتشجيعها والإعلان عنها بأية وسيلة.
ووصف هذه الخطوة بأنها من التعاون على الإثم والعدوان، مشدداً أن الواجب هو الإنكار على هؤلاء وبغضهم في الله حتى يتوبوا ويقلعوا عن معصيته كما ينبغي الاحتساب عليهم بالمراسلة أو الاتصال بهم وتذكيرهم بالله وخطر مثل هذا العمل على المجتمع.

اضافة اعلان

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook