الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: 5 حالات «كورونا» خلال الأسبوع الماضي وفحص 879 عينة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أوضحت وزارةُ الصحة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل عدد (5) حالة إيجابية مؤكدة بفيروس كورونا طوال الأسبوع المنقضي في كلٍّ من الهفوف وتربة وذلك خلال الفترة من 20-26 شعبان ١٤٣٦هـ الموافق 7-13 يونيو2015م (الأسبوع الدولي 24).

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أنها ستُبقي الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم اﻷساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

وأبانت الوزارة أنه تم فحص 879 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة، كما بلغ عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية (6) زيارات، وبلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية (5) زيارات، وبلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية (57) حالة، فيما بلغت زيارات وزارة الزراعة عدد (1) زيارة.

كما أكدت الوزارة شفاء (568) حالة مصابة بفيروس كورونا ولله الحمد بنسبة بلغت 55.1% وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (1031) حالة.

ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يُستجد بخصوص فيروس "كورونا".

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook