السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أين تقضي إجازة يوم التأسيس؟.. 10 منتزهات وحدائق مناسبة لك ولأطفالك

حديقة الملك عبدالله بالرياض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

يوافق يوما الثلاثاء والأربعاء القادمين، 22 و23 فبراير، ذكري يوم التأسيس، والذي يعد فرصة للأسر للخروج في الأماكن العامة، بعد أن صدر أمر ملكي بمنح إجازة في هذين اليومين، للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي والطلاب.

اضافة اعلان

وتأتي ذكرى الاحتفال الثاني بـ"يوم التأسيس" بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - العام المـاضي بـأن يكـون الـ 22 من فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة ويصبح إجازة رسمية.

ويعد يوم التأسيس مناسبة وطنية ذات طابع احتفالي تستحضر فيه المملكة قيادة وشعبًا مسيرة 3 قرون مضت وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والِّسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع.

اقرأ أيضًا:

وزير الموارد البشرية: 3 تعديلات على إجازة اليوم الوطني والتأسيس

وفيما يلي 10 منتزهات تمثل الوجهة المفضلة لكثير من العائلات للخروج في يومي العطلة:

حديقة الملك عبدالله بالرياض

منتزه الملك عبد الله الذي افتتح أمام الجمهور في عام 2013، هو من أهم معالم الرياض الترفيهية، يتميز بتصميم مبتكر بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة، ويتميز بمناظر طبيعية خضراء ومسطحات مائية رائعة الجمال، ويعد واجهة سياحية لأهالي المنطقة وللزائرين إلى المدينة.

حديقة حيوانات الرياض

تحتضن الحديقة عدد من الحيوانات وجموعة مختلفة من الطيور، سوف تبتهج عند رؤيتها والتعرّف أكثر على البيئة التي تعيش فيها مثل هذه المخلوقات، وتضم مزرعة الأطفال، حيث سيلتقون ببعض الحيوانات الأليفة التي سينجذبون لرؤيتها.

حديقة الغدير بجدة

تتميَّز بالمسطحات الخضراء والهدوء، بالإضافة إلى وجود ألعاب للأطفال تمكنهم من قضاء أجمل الأوقات مع أهاليهم وأمتعها، كما تمتاز بوجود مضمار صغير للمشي.

منتزه الملك فهد بالدمام

يعتبر منتزه الملك فهد بالدمام من أكبر المشاريع الترفيهية في المنطقة الشرقية وأكثرها جذباً للزوار، يقع على طريق الدمام الظهران السريع. وتضم حديقة العائلات التي تحتوي على بحيرة على شكل دائرتين وترتبط بممر مائي ويعلوها ثلاثة جسور محاطة بأرضيات من البلاط المتداخل. تغطي المسطحات الخضراء مناطق شاسعة من المنتزه.

منتزه التلال بالمدينة

منتزه التلال المدينة المنورة افتتح أمام الزوّار وللعائلات على وجه الخصوص، كونها مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية بالمنطقة للعائلات، لتُصبح ملجأً يأتون إليه للابتعاد عن ضوضاء الحياة وللتمتّع بأوقات من التأمُّل والراحة.

حديقة الزيتون بحائل

تقع حديقة الزيتون على طريق الملك عبد العزيز في المنتزه الغربي، وسميت بحديقة الزيتون لأنها تحتوي على مساحات خضراء محاطة بأشجار الزيتون. ويمكن الاستمتاع بوقتٍ عائلي رائع تبعًا لوجود أماكن ومساحات آمنة ومخصصة للعب الأطفال، بجانب وجود أكشاك لتناول وجبات خفيفة وممشى لممارسة رياضة المشي.

حديقة الملك خالد في بريدة

تعتبر واحدة من أكبر منتزهات القصيم، وتستقبل العائلات، وهي مليئة بالمساحات الخضراء الشاسعة وملاعب الأطفال، وتقام فيها الكثير من الاحتفالات والمناسبات في الأعياد الدينية والوطنية. كما يوجد فيها برج مياه بريدة الشهير بتصميمه الفريد والذي يضفي شكلاً جميلاً على الحديقة.

اقرأ أيضًا:

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2023 في جميع القطاعات

القرية التراثية بجازان

من أهم الأماكن السياحية في جازان، وتعد القرية من أشهر المعالم الحضارية في المدينة، وحصلت على جائزة أفضل موقع للجذب السياحي على مستوى المملكة. ويوجد بها عدد كبير من المتاحف والراغبين في عرض الأعمال للزائرين.

منتزه أبو خيال في أبها

منتزه أبو خيال أحد أهم المقاصد السياحية في أبها، وهو من أجمل المنتزهات، نظرًا لموقعه الفريد يرسم للزائر لوحة طبيعية نادرة الوجود، لما يحويه من تنوع في النباتات والأشجار الوارفة. تم تصميم المنزه ليكون ممشى رائعًا، وبه أيضًا مساحات للجلوس، وقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة.

حديقة الملك فهد في خميس مشيط

تعتبر واحدة من أكثر المنتزهات الكبيرة التي توجد في خميس مشيط، وهي الأكثر شعبية من بين غيرها من الأماكن الأخرى، وتتميز بأنها ذات مساحات كبيرة ورائعة من الخضرة والأشجار الرائعة والمزهرة وهي التي تصل لـ50 هكتار، وهذا ما يجعلها من أكثر الأشياء التي يتم زيارتها بشكل دائم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook