الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجاح عملية فصل التوأم السيامي "سلمان وعبد الله" (فيديو)

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الدكتور عبدالله الربيعة، رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، عن نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "سلمان وعبد الله"، مؤكدًا أنها تمت على 6 مراحل.

جاء هذا إنفاذًا لتوجيهات خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز آل سعود،وسموِّ وليِّ عهده الأمين -حفظهما الله-. اضافة اعلان

وقال الربيعة "إن هذه هي العملية الثامنة للتوائم السيامية من كل محافظات اليمن".

55 عملية فصلٍ للتوائم السيامية

وأضاف أن المملكة أجرت 55 عملية فصل للتوائم السيامية منذ عام 1990، لافتًا إلى أن المملكة الآن قيمت أكثر من 127 حالة من 23 دولة، وفصلت 55 حالة بما فيها هذه الحالة.

اقرأ أيضًا: بعد 12 يومًا من العملية.. استقرار حالة التوأم السيامي العراقي عمر وعلي

35 طبيبًا شاركوا في العملية

ويتكون الفريق المختص بإجراء هذه العملية من 35 طبيبًا؛ فيما أشار الدكتور عبدالله الربيعة، إلى أن التوأم يشتركان في المثانة البولية والقولون والأمعاء الدقيقة، يُتوقع فصلهم خلال دقائق قادمة في المرحلة الرابعة، وتُعد إعادة ترميم الجهاز التناسلي البولي من قبل المتخصصين هي المرحلة الأهم.

وفي وقت سابق، تمكَّن الفريق الجراحي المختص - بحمدالله - من فصل التوأم السيامي العراقي " عمر وعلي " الملتصقين بمنطقة أسفل الصدر والبطن.

ويشترك التوأم أيضا في الكبد والقنوات الصفراوية والأمعاء، بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 11 ساعة، نفذت على ست مراحل، وشارك فيها 27 من الاستشاريين والأخصائيين والكوادر التمريضية والفنية.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من والد التوأم السيامي النيجيري بعد وصوله للمملكة (فيديو) [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/666-1.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook