الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الولايات المتحدة.. لص يقتحم مسجدًا ويسرق تبرعات ضحايا زلزال سوريا وتركيا (فيديو)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ضبطت كاميرات المراقبة لصًا أثناء سرقته تبرعات جمعت بأحد المساجد الأمريكية للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.

اضافة اعلان

وتحقق شرطة مدينة فلاور ماوند، بولاية تكساس في جريمة السطو التي وقعت يوم الاثنين الماضي من قبل لص كان يرتدى كمامة وسترة أخفت ملامحه تقريبًا.

وأفادت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بأن رابطة مسلمي لويزفيل وماوند فلاور، زودت الشرطة بتسجيلات كاميرات المراقبة وثقت شخصًا اقتحم المسجد واستولى على الأموال.

اقرأ أيضًا:

الحملة الشعبية لمتضرري الزلزال تجمع أكثر من 367 مليون ريال

تفاصيل الواقعة

وفي التفاصيل، فإن اللص شوهد وهو ينزل من سيارة بيضاء حاملاً حقيبة، وكان المسجد مغلقًا في ذلك الوقت، لكنه تمكن من الدخول من باب غير مغلق، وتوجه لصناديق التبرعات التي كان بداخلها أموال نقدية وشيكات.

وأوضحت أن مسؤولي المسجد أكدوا أن هذه الأموال كانت مخصصة لمساعدة الأشخاص الذين عانوا ويلات الزلزال المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 41 ألف شخص حتى الآن.

وقال رزاق خازي سيد، رئيس الرابطة الإسلامية في المنطقة: "نشعر بالحزن العميق.. بعض هذه الأموال كانت مخصصة لإغاثة اللاجئين".

ولم يحدد المسؤول حجم الأموال التي سرقت، لكنه أوضح أنه تم الحصول عليها خلال حملة تبرعات سخية نظمها المسجد، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا:

ولا تَخْشَ من ذي العرش إقلالاً.. 385 مليون دولار تبرعات خليجية لتركيا وسوريا بعد الزلزال

صور المراقبة 

ولم تنشر الشرطة بعد أيًا من صور المراقبة التي قدمتها الجمعية، لكن يبدو أن بعضها يظهر رجلاً يجوب المسجد في مناسبتين منفصلتين قبل سرقة يوم الاثنين.

وكانت صور أخرى التقطت قبل وقوع الحادثة أظهرت رجلاً كان يتفحص بدقة المسجد وصناديق التبرعات، ويبدو أنه كان يرتدي نفس ملابس الرجل الذي ظهر في عملية السرقة، واستقل السيارة ذاتها، لكن الشرطة لا تعتبره مشتبها به حتى الآن.

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/333-7.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook