الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الخثلان يقدم أفضل طريقة للخلاص من الوسواس في الصلاة

توجيه الشيخ د. سعد الخثلان لمن يعاني من الوسواس في الصلاة ويقدم أفضل طريقة لمواجهة هذه الوساوس @saad_alkhathlan - -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان: إن كثيرين يعانون من الوسواس في الصلاة وهناك طرق لمواجهة هذه الوساوس.

أفضل طريقة لعلاج الوسواس في الصلاة

اضافة اعلان

وأوضح في مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، أن أفضل طريقة لعلاج الوسواس في الصلاة هو التجاهل، وعدم الالتفات لأفكار سلبية داخل الصلاة، وقد يجد الإنسان مقاومة لكن مع الصبر يوم أو يومين أو ثلاثة فسرعان ما تذهب عنه مثل هذه الأفكار التي تفسد عليه صلاته.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/توجيه-الشيخ-د.-سعد-الخثلان-لمن-يعاني-من-الوسواس-في-الصلاة-ويقدم-أفضل-طريقة-لمواجهة-هذه-الوساوس-@saad_alkhathlan-.mp4"][/video]

وأضاف أن الإنسان إذا لم يتجاهل الوساوس أثناء الصلاة واسترسل معها فإنها تزيد وربما تتحول على وسواس قهري، مؤكدًا أن أفضل طريقة لمعالجة هذه الوساوس هي التجاهل وعدم التفكير فيها.

علاج النبي صلى الله عليه وسلم للوسواس

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم أرشد كل من تأتيه وساوس في الصلاة وعن الذات الإلهية وهكذا، وأن بعض الصحابة رضي الله عنهم جاؤوا إلى النبي عليه الصلاة والسلام فقالوا يا رسول الله إنا نجد في أنفسنا ما يتعاظم أن نتكلم به، قال أوجدتموه، قالوا نعم، فقال: "ذاك صريح الإيمان"، وإذا وجد أحدكم ذلك فليستعذ بالله ولينتهي".

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية للتموين تعلن عن توفر وظائف في عدة مدن هل ينتقض الوضوء بخلع الجوربين أو بانتهاء مدة المسح؟ الخثلان يُجيب بالفيديو.. الخثلان يوضح دعاءً كان النبي ﷺ يعلمه الصحابة كما تُعلَّم الكتابة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook