الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 تحديثات من مايكروسوفت لمعالجة ثغراتها الأمنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ستطرح مايكروسوفت للبرمجيات 7 برامج تحديث جديدة هذا الأسبوع، من بينها برنامج وصفته بأنه بالغ الأهمية لنظامي تشغيل ويندوز 8 وويندوز آر تي، لعلاج 12 ثغرة أمنية في برامج ويندوز وأوفيس وشير بوينت سيرفر، فضلاً عن برنامج تصميم المواقع الخاص بالشركة.
ولم تحدد مايكروسوفت أي موعد لطرح تحديث لعلاج ثغرة (زيرو داي) التي تم اكتشافها في برنامج (إنترنت إكسبلورر) التي يستغلها قراصنة الانترنت منذ يوم 7 ديسمبر الماضي على الأقل.
وقال مسؤول إحدى مجموعات عمل برامج الحماية بشركة مايكروسوفت في بيان تم إرساله بالبريد الإلكتروني ونشرته مجلة (كمبيوتر ورولد) الأمريكية على موقعها الإلكتروني: إن الشركة رصدت عدة هجمات تمت عن طريق استغلال ثغرة برنامج إنترنت إكسبلورر، مضيفاً: "لم نشاهد سوى عدد محدود من العملاء الذين أضيروا". وتستهدف ثغرة "زيرو داي" برامج إنترنت إكسبلورر من الإصدارات السادسة والسابعة والثامنة التي طرحت خلال الفترة ما بين 2006 حتى 2009.
وهذه الثغرة لم تظهر في برنامج إنترنت إكسبلورر من الإصدارين التاسع والعاشر. وأعرب أندرو ستورمز مدير إدارة عمليات الحماية الأمنية بشركة (إن سيركل) لبرمجيات الحماية من الفيروسات عن اعتقاده أنهم لن يعدوا حزمة برامج مستقلة لعلاج مشكلة إنترنت إكسبلورر، ما لم تتصاعد وتيرة الهجمات من خلالها.

اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook