الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"أوبك +" تخفض إنتاج النفط .. وتقرير "الطاقة الدولية" يكشف حجم التراجع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت مجموعة "أوبك+" عن تخفيض إنتاج النفط الخام في شهر يناير 2023، وأظهرت تقديرات لوكالة الطاقة الدولية أن مستوى الإنتاج كان الشهر الماضي دون الحد المسموح بواقع 1.93 مليون برميل يوميا.

اضافة اعلان

وكشف التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية، أن إنتاج المجموعة تراجع على أساس شهري بمقدار 160 ألف برميل يوميا إلى 44.29 مليون برميل يوميا في يناير الماضي.

انخفاض إنتاج النفط

وأضاف التقرير: "انخفض إنتاج النفط لدى جميع دول "أوبك+"، البالغ عددها 23 دولة، في يناير 2023 بمقدار 160 ألف برميل يوميا إلى 44.29 مليون برميل يوميا، وتصدر منتجو الشرق الأوسط قائمة الدولة التي تراجع إنتاجها".

وأوضح أن إنتاج أعضاء منظمة "أوبك" الـ19، المقيدين بحصص إنتاج، تراجع في يناير الماضي بواقع 170 ألف برميل يوميا إلى 38.18 مليون برميل يوميا.

وأمس زادت منظمة "أوبك" من توقعاتها للطلب العالمي على النفط للعام 2023، وعزت ذلك إلى قيام الصين بتخفيف القيود المرتبطة بكورونا ما يشير إلى استئناف الأنشطة الاقتصادية.

منظمة أوبك

في وقت سابق، كشف هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة أوبك العالمية، أن منظمة الدول المصدر للنفط “أوبك” لا تزال ملتزمة باستقرار أسعار النفط العالمية.

جاء ذلك خلال حضور الأمين العام لمنظمة أوبك قمة إيجبس 2023 اليوم الأحد، مؤكدا أن القرار الجماعي بخفض الإنتاج في أكتوبر كان خطوة صحيحة، وأن تحالف أوبك+ لعب تاريخيا دورا بناء في تلبية الطلب الإضافي والحفاظ على توازن السوق.

45 مليون برميل

وأشار إلى أن منظمة أوبك تدعم التحول إلى الطاقة النظيفة والعالم يتوقع أن يستهلك 45 مليون برميل يوميا بحلول 2045.

وأوضح أن العالم استطاع إيجاد وسيلة مناسبة للتمويلات التي يحتاجها العالم، للتحول للطاقة النظيفة ومواجهة تغيرات المناخ،

اقرأ أيضا:

“أمين أوبك”: ملتزمون باستقرار أسعار النفط.. وقرار خفض الإنتاج “كان صحيحا”

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook