الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنبيه من "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على المدينة وعسير في هذه الأوقات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظة الحناكية .

اضافة اعلان

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة 9 صباحًا وتستمر حتى الساعة 7 مساءً.

كما أصدر المركز تنبيهًا تضمن رياح نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها ارتفاع في الأمواج وتدنيًا في مدى الرؤية على محافظة ينبع ومركز الرايس، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساءً.

اقرأ أيضًا:

تنبيه من الأرصاد لأهالي الشرقية.. حالة مطرية وضباب يستمر لساعات

رياح نشطة وأتربة مثارة على "عسير"

كما أصدر "الأرصاد" تنبيهًا عن تكوّن رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة تدنياً في مدى الرؤية، تشمل محافظات بيشة وتثليث وطريب والعرين، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبين المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة الـ 7 مساءً.

هطول أمطار رعدية على 6 مناطق

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 6 مناطق.

وأكد أن الأمطار تُسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، والقصيم، كذلك على الأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية.

اقرأ أيضًا: من اليوم إلى الجمعة.. توقعات الأرصاد: صقيع وانخفاض في درجات الحرارة بمعظم مناطق المملكة

رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، والباحة يمتد تأثيرها على أجزاء من منطقة نجران..

ولا يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من شرق ووسط المملكة، كما يتوقع تكوّن الصقيع على مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook