الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يمكن دخول المملكة بتأشيرة زيارة في غياب المستضيف؟ (الجوازات ترد)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت المديرية العامة للجوازات، أنه لايجوز دخول المملكة بتأشيره زيارة في غياب المستضيف.

اضافة اعلان

جاء ذلك ردًا على سؤال من سائق خاص يقول إن مع أولاه تأشيرة زيارة عائلية متعددة، لكن بسبب ظروف فى العمل غادر البلاد نهائيًا، فهل يمكن للمستفيدين دخول المملكة بتأشيرة الزيارة الحالية، علما بانتهاء مدتها فى شهر مايو القادم.

وأجابت "الجوازات" عبر حسابها في موقع "تويتر": "يشترط وجود المستضيف في المملكة بشكل نظامي حتى يتمكن من استضافة الزائر".

المدة المسموح بها قانونًا للمكوث في المملكة

وتقول "الجوازات"، إن المدة المسموح بها قانونًا للمكوث في المملكة للقادم بتأشيرة زيارة عائلية لا تتجاوز (180) يومًا (ستة أشهر) تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي.

وفي حالة رغبة الزائر تمديد الزيارة فبإمكانه قبل انتهاء المدة الموضحة في التأشيرة الصادرة من ممثليات المملكة على ألا يتجاوز مجموع إقامته في المملكة (180) يومًا أي ما يعادل ستة أشهر.

وتتيح "الجوازات"، تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونيًا التي من خلالها يستطيع المواطن والمقيم أن يمدد تأشيرة الزيارة إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة إداراتها.

تمديد الزيارة العائلية

وقالت الجوازات إن تعليمات تمديد الزيارة العائلية المتعددة تشترط الالتزام بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة، مشيرة إلى أن غرامة التأخير تفرض بعد 3 أيام من انتهاء صلاحية سريانها.

وفيما يخص الزيارة "المفردة" أكدت أنه يمكن تمديدها عبر حساب المستضيف في منصة أبشر (أفراد/ أعمال)، قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ7 أيام، شرط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة لإتمام الإجراء، ويجب ألا يتجاوز مجموع تمديد تأشيرة الزيارة 180 يومًًا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook