الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سامسونج تعتزم إطلاق هاتف جالكسي نوت 5 بمنفذ «USB-C»

5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

تداولت مواقع تقنية تسريباً جديداً بخصوص هاتف سامسونج القادم من سلسلة نوت للهواتف اللوحية “جالكسي نوت 5″ Galaxy Note 5، ويشير التسريب إلى قدوم الهاتف بمنفذ USB - C الذي أعلنت جوجل عن دعمه في نظام “أندرويد إم” الجديد، في شهر مايو الماضي.

اضافة اعلان

وقال موقع Naver الكوري الجنوبي إن الهاتف المنتظر في حدث IFA بشهر سبتمبر في برلين “جالكسي نوت 5″ سيأتي مع منفذ USB 3.1 من نوع C، والذي سيسرّع من عملية الشحن ونقل البيانات، الذي يقدم سرعة 10 جيجابت في الثانية، والذي يعد أسرع بمرتين من USB 3.0 التقليدي.

ويقدم منفذ USB - C طاقة بمقدار 20 ڤولتاً و5 أمبيرات إلى البطارية أثناء الشحن، مقارنةً بـ 5 ڤولتات و1.8 "أمبير" في الجيل السابق من المنفذ؛ مما يعني أن هاتف “جالكسي نوت 5″ سيقدم سرعة أكبر في نقل البيانات، وكذلك أسرع في عملية شحن الهاتف.

ويأتي منفذ USB - C بالفعل في القليل من الأجهزة، حيث يقدم جهاز MacBook الجديد من أبل منفذ USB - C وحيد لعملية الشحن ونقل البيانات، كما يأتي المنفذ في الجيل الثاني من حاسب “كروم بوك بيكسل”، كما أن جوجل كشفت عن دعم هذا المنفذ للعمل في أجهزة “أندرويد إم” الجديد في مؤتمر I/O الشهر الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook