الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في انتظار الموت.. فيديو من تحت الأنقاض يرصد معاناة العالقين (فيديو)

طفل ينقل ما يعيشه تحت الأنقاض - -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التجرير:

وثق طفل سوري، معاناته تحت ركام منزله الذي تهدم جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا في وقت مبكر يوم الإثنين، وامتدت توابعه إلى سوريا، حيث ظهر فيه وهو يردد الشهادة استعدادًا للموت في أية لحظة.

اضافة اعلان

وظهر الطفل في المقطع الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يقول: "ما بأعرف ما إذا كنت أعيش أم أموت، لكنكم كما ترون، الحمد لله على كل شيء، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله".

اقرأ أيضًا:

“هبّة إسلامية” لإغاثة منكوبي زلزال تركيا

وتابع: "لكن إذا ظهر الفيديو، فأنا الحمد طلعت عايش، لكن ما بأعرف أوصف لكم الشعور الذي سوف أعيشه، وكيف عشت (المعاناة) تحت الأنقاض".

وأشار إلى أن أكثر من ثلاث إلى أربع عائلات تهدم عليها المنزل جراء الزلزال، بينما كان يسمع في الخلفية بوضوح أصوات لأشخاص آخرين تتعالى صرخاتهم، وهو ما يرجعه إلى هزة أرضية قبل أن ينقطع الصوت.

استمرار جهود الإنقاذ

يأتي هذا فيما يواصل عناصر الإنقاذ الزمن، جهودهم محاولتهم العثور على ناجين في تركيا وسوريا اليوم بعد يومين على الزلزال المروع الذي يواصل عدد ضحاياه الارتفاع.

اقرأ أيضًا:

الرئيس التركي: 8574 حالة وفاة وأكثر من50 ألف لمصاب جراء الزلزال

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن 23 مليون شخص "قد يكونوا تضرروا بالزلزال بما في ذلك حوالي خمسة ملايين شخص في وضع هش".

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/طفل-ينقل-ما-يعيشه-تحت-الأنقاض-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook