الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بأمر خادم الحرمين.. المملكة أول دولة في العالم تنظم حملة شعبية لمساعدة ضحايا الزلزال

FoY0Fy6XEC0deWW
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تحت شعار "عطاؤكم يخفف عنهم"، كانت المملكة أول دولة في العالم تنظم حملة شعبية لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا.

الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال

اضافة اعلان

وخلال التضامن العالمي مع ضحايا الزلال المدمر، كانت المملكة هي الدولة الأولى والوحيدة التي أعلنت عن تنظيم حملة شعبية لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، حيث أمر خادم الحرمين وولي العهد بتسيير جسر جوي لدعم تركيا وسوريا.

جسر جوي وتقديم مساعدات متنوعة

وعلى الفور وجه خادم الحرمين الشريفين ولي العهد، مركز الملك سلمان للإغاثة بتسيير جسر جوي وتقديم مساعدات متنوعة وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

تنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم"

وأمرت القيادة الرشيدة، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي وتقديم مساعدات صحية وإيوائية وغذائية ولوجستية لتخفيف آثار الزلزال على الشعبين السوري والتركي وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

مساعدات للتخفيف من آثار الزلزال المدمر

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعبين السوري والتركي والتخفيف من آثار الزلزال المدمر الذي تسبب في خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات في سوريا وتركيا.

امتدادًا للدور الإنساني للمملكة بالوقوف مع المتضررين

وأوضح أنه سيجري بموجب التوجيه الكريم تقديم مساعدات غذائية وإيوائية وطبية متنوعة دعما لجهود الإنقاذ وإغاثة المنكوبين، مقدمًا شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على مواقفهم النبيلة غير المستغربة التي تأتي امتدادًا للدور الإنساني للمملكة بالوقوف مع المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم بمختلف الأزمات والمحن.

8400 قتيل و37 ألف جريح بتركيا وسوريا

وتخطى مجمل عدد الضحايا الذين سقطوا جراء زلزال شرق المتوسط، في تركيا وسوريا، 8400 قتيل و37 ألف جريح، في حصيلة رسمية غير نهائية.

في الوقت نفسه، أكد نائب الرئيس التركي ارتفاع عدد المصابين ارتفع إلى 34 ألفا و810 حتى الآن، وأنه تم فتح جميع الطرق أمام وصول الدعم اللوجستي لمنطقة الزلزال.

8 أضعاف العدد المُعلن في البلدين

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الزلزال قد يتسبب بسقوط 8 أضعاف عدد الضحايا الأوّلي المعلن.

ووقع زلزال بلغت قوّته 7.7 درجات بمقياس ريختر في جنوبي تركيا فجر الاثنين الماضي، وأعقبه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة بمقياس ريختر.

وشعر بالزلزال سكان كل من لبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية واليونان وقبرص وأرمينيا وجورجيا والعراق وبعض المناطق في مصر.

واعتُبر هذا أسوأ زلزال يضرب تركيا منذ ذلك الذي حصل في 17 أغسطس 1999 وتسبب بمقتل 17 ألف شخص بينهم ألف في إسطنبول.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى 8400 قتيل أنينٌ تحت الأنقاض.. 8000 قتيل جراء الزلزال في تركيا وسوريا تنفطر لها القلوب.. صور تكشف لك حقيقة زلزال سوريا وتركيا المدمر تنبيه عاجل من سفارة المملكة في تركيا لجميع المواطنين أهم 10.. جسر جوي إغاثي لتركيا وسوريا بتوجيه ملكي وقرارات مجلس الوزراء    
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook