الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ثلوج في تبوك.. "الأرصاد" يتوقع انخفاض درجات الحرارة بمعظم مناطق المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى – أن يستمر تأثر منطقتي الجوف والحدود الشمالية بنشاط في الرياح السطحية التي ينتج عنها عواصف ترابية تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

تساقط الثلوج الخفيفة

اقرأ أيضًا: "الأرصاد" ينبه أهالي الشرقية وحائل: توقع موجة غبار تستمر لساعات اضافة اعلان

وتابع أن السماء تكون غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة وتكون الصقيع على أجزاء منها، كذلك على مرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز- علقان- الظهر).

انخفاض في درجات الحرارة

كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة خاصة شرق ووسط المملكة. ويتوقع تكون الضباب في الليل والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

اقرأ أيضًا: توقعات الأرصاد.. ضباب يعيق الرؤية في عسير حتى هذا الموعد

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزئيين الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اقرأ أيضًا: تنبيه من الأرصاد لأهالي منطقة مكة المكرمة: رياح وأتربة مثارة تحجب الرؤية الأفقية

الخليج العربي

 فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook