الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أول صورة للطفل المولود الذي فارقته أمه في الزلزال المدمر

طفل مولود تحت الانقاض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

نشر نشطاء سوريون صورة للطفل الذي ولد في حي جنديرس، وفارقته أمه مع عائلتها بعد أن وضعته في اللحظات الأخيرة من حياتها بسبب الزالزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

اضافة اعلان

ونشر الصورة الناشط السوري عمر مدنية وعلق عليها بالقول :" هذا الطفل الذي ولدته أمه تحت أنقاض منزلها الذي دمره الزلزال، الأم ماتت وبقي الطفل حي جنديرس بسوريا.

وكان مدنية قد نشر مقطع فيديو يوثق لحظة ولادة الطفل، وعلق على الواقعة النادرة قائلا :" أم مهجّرة من دير الزور تلد طفلها ثم تموت مع عائلتها بأكملها في جنديرس ريف في حلب جرّاء الزلزال".

إنقاذ طفل:

وفي ذات السياق كتب الله النجاة للطفل السوري الذي ظهر معلقا في في الأنقاض في محافظة إدلب السورية، بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم الإثنين.

وظهر أحد الأشخاص وهو يحمل الطفل بعد أن ظل عالقا لساعات في الأنقاض وتم تداول صوره بصورة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي. وعلق أحد رواد تويتر على عملية إنقاذ الطفل بالقول :" نبشركم من مصدر سوري رسمي" الطفل الذي ظهر في الفيديو وهو عالق في الأنقاض بسبب الزلزال تم إنقاذه ولله الحمد".

https://twitter.com/Omar_Madaniah/status/1622681681189650435

إنقاذ 4 أشخاص أحياء:

كما وثق مقطع فيديو تداولته القنوات التركية، أيضا لحظة قيام فرق الإنقاذ بإخراج 4 أشخاص أحياء من تحت الأنقاض بعدما انهار منزلهم في مدينة غازي عنتاب جراء الزلزال المدمر.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/7OZ7wzQyKS7VlS5X.mp4"][/video]

وأسفر الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية اليوم الإثنين ما يزيد عن 2500 قتيل في البلدين حتى اللحظة. ويظهر الفيديو قيام الأهالي المتطوعين بإخراج الأطفال واحدا تلو الآخر من تحت الأنقاض.

اقرأ أيضا

عمرها 3 آلاف عام.. انهيار قلعة غازي عنتاب في تركيا جراء الزلزال المدمر (فيديو)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook