الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير عاجل من سفارة المملكة في واشنطن لجميع المواطنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

أصدرت سفارة المملكة في واشنطن، بيانًا إلحاقيًا لما سبق نشره من السفارة، نظرا لما تم رصده من حالات احتيال متكررة.

اتصالات ورسائل

اضافة اعلان

وأوضح البيان، أنه :" تعرض لها مواطنون عن طريق اتصالات ورسائل بريد إلكترونية وهمية من قبل أشخاص مجهولين ينتحلون شخصية موظفين في السفارة". وتابع البيان، أنهم يستخدمون :" برامج إلكترونية تظهر بأن رقم المتصل هو رقم سفارة المملكة بواشنطن أو رقم الملحقية الثقافية بواشنطن أو أن عنوان البريد الإلكتروني للمرسل ينتمي لقائمة العناوين التابعة للسفارة ويقومون بطلب تحويل مبالغ مالية".

وأضافت السفارة في البيان:" في حال امتناع المواطنين يقوم هؤلاء الأشخاص بتهديدهم بتحويلهم الى الجهات الأمنية بالولايات المتحدة أو الملاحقة الدولية".

تحذير السفارة

‏واستطرد البيان :" تود السفارة التأكيد على المواطنين الكرام ان هذه المكالمات ورسائل البريد الإلكترونية ليست صادرة من السفارة أو الملحقية الثقافية، رغم ظهور الأرقام الهاتفية والعناوين الخاصة بها، مما يؤكد أن هؤلاء الأشخاص يستخدمون تطبيقات هاتفية وبرامج إلكترونية لغرض النصب والاحتيال والاستيلاء على الاموال بطرق غير مشروعة".

مشاكل وهمية

وتابعت:" وذلك بإيهام المواطنين بوجود مشاكل ضدهم بسبب شهادات دراسية أو دورات حصلوا عليها من جامعة عن بعد، أو تصديق الشهادات الجامعية أو طلب إلغاء منحة دراسية، وأن عليهم دفع مبالغ مالية لحسابات خارج المملكة لتوثيق شهاداتهم أو التصديق عليها، أو لتعديل وضعهم القانوني، أو توكيل محام عن طريقهم أو غير ذلك من الأسباب الوهمية الأخرى التي قد يزعمونها في المستقبل".

لا تطلب تحويلات مالية

‏كما تؤكد السفارة أنها لا تقوم بالطلب من المواطنين تحويل مبالغ مالية لها أو لأي جهة أخرى في أي حال من الأحوال، وأن دورها هو تقديم الخدمات للمواطنين وفقا للاختصاصات المحددة في حال طلب الخدمة من المواطنين السعوديين عبر الأقسام والقنصليات التي تتبع السفارة.

أخذ الحيطة والحذر

وتهيب السفارة بالمواطنين في المملكة و الولايات المتحدة الأمريكية اخذ الحيطة والحذر وعدم التجاوب مع مثل هذه الاتصالات المشبوهة وتجاهلها وعدم تحويل أي مبلغ مالي لهم. كما أن السفارة تعمل مع الجهات المسؤولة عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة التحقيق في هذه المحاولات وحماية حقوق المواطنين.

https://twitter.com/SaudiEmbassyUSA/status/1622624241458810881?t=GlEydz5FSjbtYmk9lswI7Q&s=08

اقرأ أيضا

صراع جديد بين واشنطن وبكين.. من المسؤول؟

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook