الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة أمريكية: الجيش يتوجه إلى مكان المعركة القادمة المحتملة مع روسيا

القوات الامريكية - الصراع بين روسيا وامريكا - القطب الشمالي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

قالت صحيفة Military Times، إن الحرس الوطني الأمريكي نفذ في 30 يناير تدريباته السنوية Northern Strike 23، الهادفة للاستعداد والتحضير لاشتباكات عسكرية في منطقة القطب الشمالي.

روسيا والصين

اضافة اعلان

وأشار الجنرال دان هوكانسون، وهو من كبار ضباط الجيش الأمريكي، "يتوقع البنتاغون ازدياد المنافسة في هذه المنطقة مع ذوبان الجليد، بما في ذلك من جانب روسيا والصين".

وأضاف الجنرال في حديث نقلته الصحيفة: "أصبحت الطرق البحرية الشمالية أكثر قابلية للملاحة، وتعمل دول مثل روسيا والصين على زيادة وجودها العسكري هناك. وعند النظر إلى الخريطة من القطب الشمالي، سيتضح مدى قرب هاتين الدولتين، وسترون كذلك أراضي منطقة القطب الشمالي الشاسعة. سيؤدي ارتفاع درجات الحرارة وزيادة إمكانية الوصول بشكل أفضل إلى أعمق النقاط، إلى تكثيف المنافسة".

استعدادًا لحدوث مواجهة

ونوه الجنرال الأمريكي، بأنه بالإضافة إلى الخصوم، فإن دولا حليفة لواشنطن، مثل النرويج تعمل أيضا في القطب الشمالي، وسيتوجب على الولايات المتحدة تقديم الدعم لها في حالة حدوث مواجهة.

وقال: "يجب أن نكون قادرين على التوجه إلى هناك، إلى حيث يمكن أن تحدث هذه المعركة المحتملة، ومن المهم للغاية أن يكون هناك وجود عسكري أمريكي في المنطقة".

اقرأ أيضا

كوريا الشمالية: تعهد أمريكا بإرسال دبابات لأوكرانيا “جريمة لا أخلاقية”

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook