الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بيان عاجل من التعاون الإسلامي بشأن إحراق المصحف الشريف في الغرب

Photo555
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

عقدت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بجدة.

اضافة اعلان

وأكد الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، أن الاجتماع كان للتعبير عن موقف المنظمة الموحد تجاه إحراق نُسَخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك، إلى جانب مناقشة الإجراءات التي يمكن للمنظمة اتخاذها ضد مرتكبي انتهاكات "الإسلاموفوبيا" الدنيئة.

أعمال إجرامية يتم اقترافها عن قصد

وخلال الاجتماع، جدد طه تعبيره استيائه تجاه الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها نشطاء اليمين المتطرف، مؤكدًا أن هذه الأفعال هي أعمال إجرامية يتم اقترافها عن قصد لاستهداف المسلمين، وإهانة دينهم الحنيف، وقيمهم ورموزهم المقدسة.

مطالبات باتخاذ إجراءات عقابية صارمة

وأوضح أنه يتعين على الحكومات المعنية اتخاذ إجراءات عقابية صارمة، ولا سيما أن مثل هذا الاستفزازات قد تم ارتكابها مرارًا وتكرارًا من قبل المتطرفين اليمينيين في بلدانهم"، واصفًا إرتكاب هذه الأفعال المتعمدة والمتمثلة في حرق المصحف، والإساءة إلى مقام النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- يجب ألا يُنظر إليها على أنها مجرد حوادث عابرة من مظاهر "الإسلاموفوبيا".

حرق المصحف إهانة مباشرة لجميع المسلمين

وأضاف أن حرق المصحف إهانة مباشرة لجميع المسلمين الذين يناهز عددهم 1.6 مليار نسمة داعيًا جميع الجهات والأطراف المعنية إلى اتخاذ إجراءات حازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الاستفزازات مستقبلاً.

اقرأ ايضًا:

العنصرية كلمة السر.. حرق المصحف الشريف بين التصرفات الفردية وسياسات الغرب المؤسسات الدينية تنتفض ضد حرق المصحف الشريف وتطالب بتحرك عاجل المملكة تدين وتستنكر بشدة إقدام متطرفين في العاصمة الدنماركية على حرق المصحف الشريف بعد حرق عَلَمها.. السويد تغلق سفارتها في هذه الدولة بسبب تظاهرات تندد بحرق المصحف الشريف رداً على جريمة حرق المصحف.. مسلم يصدح بالقرآن أمام السفارة السويدية في لندن (فيديو)
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook