الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإرياني ينتقد اختطاف الحوثي للمشاهير والسياسيين ومحاكمتهم

مليشيا -الحوثي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انتقد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، استمرار مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، اختطاف أبرز مشاهير منصات التواصل الاجتماعي المتواجدين بمناطق سيطرتها.

جريمة ضد الإنسانية

اضافة اعلان

وكشف الإرياني أسماء المختطفين وهم: أحمد حجر، ومصطفى المومري، وأحمد علاو، وعيسى العذري، وحمود المصباحي، معتبرا أن إخفاءهم قسريا، منذ قرابة شهر، يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية.

وقال الإرياني عبر "تويتر": "حولت مليشيا الحوثي الإرهابية ما تسمى"المحكمة الجزائية المتخصصة"من محكمة للنظر في قضايا الإرهاب إلى مقصلة للسياسيين والاعلاميين والصحفيين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، وإرهاب كل صاحب رأي وموقف وكلمة من ممارساتها وفسادها وعبثها والجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين".

اقرأ أيضا:

إجراءات غير متوقعة.. الإرياني يدين تعامل مليشيا الحوثي مع النساء اليمنيات

صمت المجتمع الدولي

وتابع: "نستغرب استمرار حالة الصمت الدولي المطبق إزاء جرائم الاختطاف والإخفاء القسري التي تشنها مليشيا الحوثي بحق الصحفيين والنشطاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وما تقوم به من قمع وتنكيل بهم لإرهابهم، ومنعهم من أداء دورهم في نقل الحقائق للرأي العام والتنديد بالأوضاع القائمة".

واستطرد: "نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لليمن ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين بموقف واضح يرقى لحجم الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الإعلاميين والصحفيين ومشاهير التواصل الاجتماعي، وممارسة ضغط حقيقي لإطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها دون قيد أو شرط".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook