الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. السفارة الأمريكية في تركيا تُحذّر من هجمات محتملة في اسطنبول

السفارة الأمريكية في تركيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصدرت السفارة الأمريكية في تركيا، تحذيرًا جديدًا من هجمات محتملة في اسطنبول.

أمريكا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية

اضافة اعلان

وأوضحت في بيان لها، أنه في ضوء حوادث حرق القرآن أخيرًا في عدة دول أوروبية تحذّر الحكومة الأمريكية مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة تستهدف دور العبادة في تركيا بداعي الانتقام.

عدم التجوال إلا لدواعي الضرورة

وقبل أيام، حذرت السفارة الأمريكية رعاياها بتجنب التجمعات والابتعاد عن الأنظار وعدم التجوال إلا لدواعي الضرورة.

سفارات الدول الغربية تحذر رعاياها في أنقرة

في الوقت نفسه، دعت عدة سفارات دول غربية في أنقرة رعاياها في تركيا إلى ضرورة اخذ الحيطة والحذر من خطر التعرض لهجمات على خلفية حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك.

خطر وقوع هجوم إرهابي في تركيا

وحسب وكالة الأنباء العراقية، فقد حذرت السفارة الفرنسية في أنقرة رعاياها في تركيا مؤكدة في تعميم لها أن خطر وقوع هجوم إرهابي في تركيا لا يزال مرتفعًا.

وبالتزامن مع تحذير السفارة الايطالية رعاياها من مخاطر وقوع مثل هذه الهجمات، حذرت السفارة الألمانية رعاياها من خطر وقوع هجمات إرهابية في تركيا داعية المقيمين إلى اليقظة.

حرق نسخة من المصحف الشريف

وتأتي هذه التحذيرات على إثر قيام المتطرف الدنماركي راسموس بالودان بارتكاب جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية في ستوكهولم بحضور عناصر من الشرطة السويدية.

اقرأ أيضًا: المؤسسات الدينية تنتفض ضد حرق المصحف الشريف وتطالب بتحرك عاجل العنصرية كلمة السر.. حرق المصحف الشريف بين التصرفات الفردية وسياسات الغرب لن تزيد المسلمين إلا إيماناً.. رابطة العالم الإسلامي تدين واقعة حرق المصحف الشريف بعد حرق عَلَمها.. السويد تغلق سفارتها في هذه الدولة بسبب تظاهرات تندد بحرق المصحف الشريف المملكة تدين وتستنكر بشدة إقدام متطرفين في العاصمة الدنماركية على حرق المصحف الشريف
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook