الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنبيه من "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة - بمشيئة الله تعالى - تضمن رياحاً نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد ووادي الفرع.

اضافة اعلان

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا: تنبيه من الأرصاد لأهالي الجوف والحدود الشمالية: أمطار ورياح نشطة تستمر لساعات

رياح نشطة وارتفاع في الأمواج

كما أصدر المركز تنبيهًا تضمن رياحاً نشطة تشمل تأثيراتها ارتفاعاً في الأمواج وتدنيًا في مدى الرؤية على محافظة ينبع ومركز الرايس، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا: "الأرصاد" يتوقع هطول أمطار غزيرة على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك

أمطار غزيرة على 3 مناطق

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، وتبوك.

وتابع المركز أن الأمطار تُسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقة حائل.

اقرأ أيضًا: تنبيه من الأرصاد لأهالي منطقة المدينة المنورة.. أمطار رعدية تشمل 3 محافظات

رياح مثيرة للأتربة والغبار

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية للمملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook