السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الطاقة يناقش مع وزير الاقتصاد الفرنسي سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، في الرياض اليوم، اجتماعًا مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقميّة في جمهورية فرنسا برونو لومير، ونوّه الطرفان بالعلاقات التي تجمع البلدين. كما بحثا آفاق التعاون في الاستخدامات السلميّة للطاقة الذريّة والفرص المستقبلية في مختلف مجالات الطاقة، بما في ذلك مجالات التعاون في الطاقة المتجددة، والهيدروجين النظيف، والربط الكهربائي.

لقاء مع نظيره البحريني

اضافة اعلان

ومؤخرًا، عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، في مكتبه بالرياض، اجتماعاً مع وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ في مملكة البحرين الدكتور محمد بن مبارك بن دينة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومتابعة سير الأعمال في الموضوعات المشتركة في مجال الطاقة.

مشروعات الطاقة النووية

كان وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، صرّح مؤخرًا بأنه تم تدشين مشروعات الطاقة النووية وتعد الأولى من نوعها والأقل في انبعاثات الكربون في العالم، وذلك خلال كلمته في مؤتمر التعدين الدولي 2023 المقام بالرياض.

وأضاف: "دشنا مشروعات الطاقة النووية والتي تعد أول برنامج للطاقة النووية وهذا المشروع هو أقل مصدر للانبعاثات الكربونية حول العالم، هناك الكثير والكثير في القادم".

خطوة للأمام

وأكد الخريف أن التعدين يأخذ خطوة للأمام عن طريق جودة الموضوعات المطروحة بالمؤتمر، وأن جميع الشركاء والأطراف المعنية راغبين بأن يكونوا جزءًا من هذه المبادرة من خلال النسخة الثانية من منتدى مستقبل المعادن الذي يستمر لمدة يومين.

اقرأ أيضا:

بالرياض.. انطلاق مؤتمر التعدين الدولي بمشاركة 200 متحدث و2000 ممثل من 130 دولة

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/555.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook