الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

الذهب يصعد بعد انخفاض الدولار وترقب بيانات اقتصادية

الذهب يصعد بعد انخفاض الدولار وترقب بيانات اقتصادية

تواصل – فريق التحرير:

صعدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء،  في ظل تراجع الدولار، بينما ينتظر المتعاملون، صدور بيانات اقتصادية أمريكية، قبل نهاية الأسبوع الجاري، تحدد مؤشرات أسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1935.04 دولار للأوقية، بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1935.60 دولار، حسب “الاقتصادية”.

ومن المرجح أن تظل أسعار المعدن النفيس على المدى القريب متوقفة على البيانات المنتظرة، وكذلك قد تؤثر على استراتيجية مجلس الاحتياطي الفيدرالي “المركزي الأمريكي” بشأن أسعار الفائدة.

اقرأ أيضا:

ارتفاع أسعار الذهب والفضة في الأسواق العالمية.. لهذا السبب

مؤشر الدولار يستقر بعد تراجع

واستقر مؤشر الدولار قرب مستويات أمس الاثنين، بعدما قلص معظم خسائره الصباحية، اليوم الثلاثاء، إلا أنه يحوم بالقرب من قاع 9 أشهر، حيث يتأرجح بين مستويات 102.1 نقطة ومستويات 101.7 نقطة، حسب “Investing”.

كما تحول العائد على سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، إلى ارتفاع طفيف في حدود 0.01 نقطة وصولا إلى مستويات قرب الـ 3.49%.

أسعار الفضة والمعادن

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 23.52 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.8% إلى 1055.25 دولار. وارتفع البلاديوم 0.5% إلى 1712.57 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *