الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا.. مدرس مسلم يكشف التمييز على أساس ديني في القبول للعمل

بريطاني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع " london24" البريطاني: إن مدرساً مسلماً كشف عن أنه تمكن من الحصول على موعد لإجراء مقابلة شخصية للعمل مع مدرسة "إيست هام" بعد قيامه بتقديم طلب الوظيفة باستخدام اسم معبر عن كونه بريطانياً أبيض.

اضافة اعلان

وأشار الموقع إلى أن "حميد محمود" غير اسمه إلى "هاري ماسون" في السيرة الذاتية عندما طلب الحصول على وظيفة تدريس الدراسات الدينية في "لنجدون أكاديمي" للمرة الثانية لأنه أراد أن يرى ما إذا كان العِرق أو الدين لعب دوراً في الرفض المستمر لقبول طلبات الوظيفة التي تقدم بها مؤخراً.

وأضاف الموقع أن "محمود" صُدم بعدما تلقى دعوة لإجراء مقابلة بشأن الطلب الذي تقدم به بالاسم المزيف بعد ساعات فقط من تقديم الطلب، وهو ما جعله يعتقد أن مخاوفه بشأن التمييز على أساس ديني وعرقي كانت في محلها.

وتحدث الموقع عن أن "لنجدون أكاديمي" ردت على اتهامات "محمود" بأن لديها سجلاً تفخر به في المساواة في الفرص بشأن عروض التوظيف.

ونشر الموقع صورة تبين رفض الأكاديمية العام الماضي لقبوله بعدما أشار في طلب التوظيف إلى أنه مسلم بريطاني من أصل باكستاني حاصل على إجازة من معهد التعليم الإسلامي في حين تم قبول الطلب عندما ذكر هذا العام أنه بريطاني أبيض يحمل اسماً بريطانياً وحذف من الطلب الجديد ما يتعلق بالإجازة من معهد التعليم الإسلامي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook