الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الخثلان" يوضح منزلة سلامة الصدر وسخاء النفس من الدين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام  محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان: إن سلامة الصدر وسخاء النفس لهما منزلة عظيمة من الدين.

فضل سلامة الصدر وسخاء النفس

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أنه مما ورد في الأثر عن سلامة الصدر وسخاء النفس ومنزلتهم في الإسلام، قول  الفضيل بن عياض رحمه: " لم يدرك عندنا من أدرك، بكثرة صيام ولا صلاة، وإنما أدرك بسخاء الأنفس وسلامة الصدور والنصح للأمة".

مما يبين معدن الإنسان

وأضاف أن سلامة النفس ومعدن الإنسان ومستوى أخلاقه، يتبين عندما تختلف معه لأن الكريم يحترم شرف الخصومة، وأن اللئيم يفجر في الخصومة، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر أن من علامات المنافق أنه إذا خاصم فجر.

الصورة

أدنى أهل الجنة منزلة

وأشار إلى أن سلامة الصدر لا جزاء له إلا الجنة، وأن أدنى أهل الجنة منزلة كما جاء في الحديث، يقول الله عز وجل له: " ادخل الجنة فإن لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها، ولك ما اشتهت نفسك، ولذت عينك"، مبينًا أن إذا كان هذا أدنى أهل الجنة منزلة، فكيف بأعلى أهل الجنة منزلة؟

اقرأ أيضًا:

ما هي العتيرة وهل تجوز في شهر رجب؟ الخثلان يجيب

ما حكم التصدق عن الحي بدون علمه؟ “الخثلان” يجيب “الخثلان” يوضح ثمرة التوكل على الله والرضا بالقضاء والقدر بالفيديو.. “الخثلان” يوضح ضابط الأرض التي تجب فيها الزكاة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook