الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الإسكان: أسعار العقارات "مبالغ فيها" والسوق يحتاج إلى "العرض أكثر" (فيديو)

555
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، إن السوق السعودي يحتاج إلى "العرض أكثر" بالنسبة للوحدات السكنية والأراضي، مؤكدا أن أسعار العقار مبالغٌ فيها.

اضافة اعلان

وأضاف خلال كلمته في منتدى "مستقبل العقار" بالرياض: "القيادة دعمتنا بعدد كبير من الأراضي التي سنطلقُها قريبا، حجم المقاولين السعوديين ما يغطي الطلب الكبير الموجود ونحتاج طرح وحدات كبيرة.

وتابع: نحتاج ضخ أراضي جديدة في الرياض و جدة والدمام، والقيادة دعمتنا بعدد كبير من الوحدات ونسعى للتأكد من وصولها للمواطنين بجودة عالية ومتكاملة حتى يجد الساكن كل ما يحتاج له.

قضايا عديدة يتناولها المنتدى

ويطرح المنتدى عددًا من القضايا ذات الأهمية القصوى والمتعلقة بمنظومة العقار، منها: الوسائل البديلة لفض النزاعات في القطاع العقاري، ومن أبرزها “الصلح والتحكيم العقاري”، والتي تعزز من مكانة العقار وأهميته وزيادة جاذبيته، وتقلل من أضرار ومخاطر المنازعات العقارية مما يؤدي إلى استقرار منظومة العقار.

وسيتناول المنتدى، من خلال نقاشاته، عبر جلسات مكثفة وورش عمل، وبمشاركة الخبراء المختصين من داخل وخارج المملكة، أهمية الوسائل البديلة لتسوية النزاعات العقارية بدلاً من اللجوء إلى القضاء، حيث تعد الوسائل البديلة أسرع وآمن الوسائل لفض النزاعات العقارية.

أهداف جلسات المنتدى

كما يناقش المشاركون في جلسات المنتدى وورش العمل عدة ملفات على رأسها:

1- النزاعات العقارية وآلية المصالحة والتحكيم العقاري.

2- أهمية مركز المصالحة.

3- مراكز التحكيم العقارية ودورها في إيجاد بيئة مناسبة وعادلة وجاذبة في المملكة تتسم بالسرية والحيادية والسرعة والاحترافية العالية.

وتقوم المملكة بدور كبير في نشر ثقافة الوسائل البديلة لتسوية النزاعات وفق المقاييس والمعايير الدولية، وبالتالي تخفيف العبء على القضاء العام، وهذه مراكز مرخصة بصور قانونية، وتتميز بسرعة التسوية في المنازعات العقارية وبحيادية وسرية تامة ومن أبرزها: مركز المصالحة التابع لوزارة العدل، والمركز السعودي للتحكيم العقاري.

اقرأ أيضًا:

أبرزها التحول الرقمي.. منتدى مستقبل العقار يناقش الابتكار والحلول والتطبيقات الذكية

10 مليارات ريال قيمة اتفاقيات نوعية في منتدى مستقبل العقار بالرياض (فيديو)

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/555-1.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook