الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأرصاد يوجه تحذيرًا لسكان هذه المناطق: أمطار رعدية حتى الـ 8 مساءً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم، تنبيهًا عن تكوّن أمطار رعدية مصحوبة، حيث حذر من رياح سطحية نشطة على عدد من مناطق المملكة.

نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أن الحالة المتوقعة تشمل تأثيراتها المصاحبة تكونًا للسحب الممطرة ونشاطًا في الرياح السطحية على هذه المناطق:

1 - منطقة مكة المكرمة، وتشمل " العرضيات والقنفذة".

الصورة

2 - منطقة عسير، وتشمل "أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب النماص ولقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع  محايل".

الصورة

3 - منطقة جازان، وتشمل "الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والدروب وبيش".

الصورة

الحالة المتوقعة تستمر حتى الـ 8 مساءً

وبيّن المركز أنَّ الحالة المتوقعة من الأمطار الرعدية تستمر - بمشيئة الله تعالى - خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، حتى الساعة الثامنة مساءً.

أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق حائل والقصيم والرياض والشرقية والحدود الشمالية.

"الدفاع المدني" يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر

فيما دعا "الدفاع المدني" إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة، مطالبًا بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة، والالتزام بالتعليمات.

إقرأ أيضًا:

توقعات الأرصاد لطقس اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 5 مناطق

الأرصاد: أمطار غزيرة على الرياض والقصيم حتى صباح اليوم بمكة والرياض وعدة مناطق.. خبير طقس يتوقع الخريطة المطرية المتساقطة اليوم
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook