الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لهذا السبب.. "الصحة" تعلّق إجازات المشاركين في موسم الحج

الصحة الحج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قررت وزارة الصحة، تعليق قبول الإجازات لمنسوبيها، من المشاركين في خطة الحج لهذا العام 1444، ممن أُدرجت أسماؤهم كمشاركين فعليين أو على قوائم الاحتياط، وذلك خلال الفترة من 20 ذو القعدة وحتى 20 ذو الحجة.

اضافة اعلان

وتضمن القرار عدم ترشيح المتعاقدين الذين تتوافق إجازتهم السنوية مع فترة المشاركة في مهمة الحج، وذلك بهدف ضمان عدم تعارض الإجازات مع مهمة الحج، للكوادر المشاركة في خطة الحج بمكة والمدينة ومنافذ الحج المختلفة.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق الملتقى العلمي الـ 22 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة

منع قبول اعتذار أي من المرشحين للعمل في موسم الحج

ووفقًا لصحيفة "الوطن"، فإنه بحسب التعليمات التي تلقتها كافة أفرع مديريات الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات والتجمعات الصحية، يمنع قبول اعتذار أي من الكوادر البشرية المرشح للعمل، خلال موسم الحج عن المشاركة، كون ذلك يعد أمرًا إلزاميًا وواجبًا دينيًا ووطنيًا، على جميع العاملين بالمرافق الصحية.

في غضون ذلك، بدأت مديريات الشؤون الصحية، في المناطق والمحافظات والتجمعات الصحية، في تشكيل لجان برئاسة مديري الشؤون الصحية والتجمعات الصحية، لاختيار وترشيح القوى العاملة المطلوبة، للمشاركة بموسم الحج لهذا العام، والتي ستكون مسؤولة مسؤولية كاملة، عن كل ما يتعلق بتأمين أعداد وفئات القوى العاملة المطلوبة منها ومستوى كفاءتهم.

وسيراعى عند الاختيار استقطاب أفضل الكوادر الصحية تأهيلاً وأكثرهم إنتاجية.

ويأتي تشكيل اللجان التي وجهت بتشكيلها الوزارة، بهدف الإعداد المبكر لتأمين القوى العاملة المطلوبة لتشغيل المرافق الصحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومنافذ دخول الحجاج.

اقرأ أيضًا:

الصحة تتيح الحصول على الجرعة المحدثة ضد فيروس كورونا

اشتراط ترشيح الكوادر

ويشترط على اللجان عند ترشيح الكوادر بحسب التوجيه:

-أن تعطى الأولوية للقوى العاملة الداعمة من خارج الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة.

-لمن سبق لهم المشاركة في أعمال الحج خلال الأعوام الماضية وليس عليهم ملاحظات.

-مراعاة أن تكون القوى العاملة المرشحة لأول مرة من الكفاءات والخبرات المتميزة.

-عند ترشيح فئة التمريض، أن يكون المرشح لديه الخبرة العملية الفعلية في أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة والأقسام الداخلية.

-يعتبر كل من تم ترشيحه للمشاركة في الحج، مرشحًا للعمل في أي موقع تتطلبه المصلحة العامة، سواء بمكة المكرمة أو المشاعر المقدسة أو المدينة المنورة أو منافذ دخول الحجاج، على أن يبلغ عند ترشيحه بذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook