الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجراءات غير متوقعة.. الإرياني يدين تعامل مليشيا الحوثي مع النساء اليمنيات

FnFsuFnWIAAS-Xj
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انتقد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الأحد، تعامل مليشيا الحوثي الانقلابية مع نساء اليمن، والتعدى على حقوقهن بإجراءات قمعية حسب وصفه.

حرمان النساء من أبسط حقوقهن

اضافة اعلان

وغرد الإرياني، عبر "تويتر" قائلا: " إن هناك سباق محموم بين مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وتنظيم طالبان الافغاني، في انتزاع المرتبة الأولى بين أكثر التنظيمات بشاعة في العالم من ناحية التضييق على النساء، وحرمانهن من أبسط حقوقهن، هو ماقاد مكتب الأشغال التابع للمليشيا في العاصمة المختطفة صنعاء لإصدار هذا التعميم".

وأورد: "ما تتعرض له النساء من تضييق بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي،وصل حد منعهن من التنقل والسفر عبر مطار صنعاء إلا بمحرم، وارتياد قسم العوائل في المطاعم إلا بعقد زواج، واجبارهن على ارتداء ملابس بأشكال وألوان محددة،ومنعهن من الجلوس في المتنفسات العامة، يلخص بوضوح رؤيتها لدور المرأة في المجتمع".

اقرأ أيضا:

الإرياني: المجتمع الدولي سبب في معاناة اليمنيين ولا يدين جرائم الحوثي

المجتمع الدولي يقف صامتا

وتابع الإرياني: "تتصاعد هذه الإجراءات القمعية غير المسبوقة بحق النساء اليمنيات في ظل سمع وبصر المجتمع الدولي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن المرأة، لتشكل تهديدا حقيقيا لنسف كل ما حققته المرأة خلال ستة عقود من عمر الثورة اليمنية، لتكون شريكة فاعلة لأخيها الرجل في مسيرة البناء والتنمية".
واختتم بأن: "المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، والدفاع عن قضايا المرأة، مطالبين بإدانة السلوك الحوثي حيال النساء، ووضع حد لمساعي المليشيا تكريس أفكارها المتطرفة والدخيلة على المجتمع بقوة السلاح".
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook