الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التأمينات الاجتماعية: على صاحب العمل استكمال البيانات وتحديث بيانات الأجور

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بينت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن خدمة تسجيل المشتركين غير السعوديين تقدم استباقياً لأصحاب العمل فور دخول المشترك للمملكة، مؤكدة على أصحاب العمل أهمية المبادرة لاستكمال الإجراءات من خلال إدخال بيانات الأجور الفعلية عبر الخدمات الإلكترونية.

تحديد أجر المشترك بشكل آلي

اضافة اعلان

وأوضحت المؤسسة أن تسجيل المشترك وفق الأجر الفعلي يأتي للحفاظ على حقوق طرفي العلاقة التعاقدية (المشترك وصاحب العمل) وفق الأجر الصحيح المتفق عليه بين الطرفين، وفي حال عدم قيام صاحب العمل باستكمال الإجراءات وتحديد الأجر الفعلي فإن النظام سوف يحدد أجر المشترك بشكل آلي وفق متوسط الأجر المعتمد للمنشآت ابتداءً من 1 فبراير 2023م.

وأفادت "التأمينات الاجتماعية" أنه يمكن لأصحاب العمل استكمال الإجراءات عبر منصة "تأميناتي أعمال" من خلال الدخول على حساب المنشأة واستكمال المعاملة بشكل إلكتروني بالكامل وتقديم الطلب.

خطوات استكمال البيانات إلكترونيا

-  تسجيل الدخول على حساب المنشأة عبر الموقع الإلكتروني

- اختيار المعاملة "إكمال تسجيل مشترك غير سعودي"

- اختيار صندوق البريد لتظهر قائمة المهام

- التحقق من البيانات الشخصية وبيانات الاتصال والعنوان

- الضغط على حفظ ومتابعة

- إدخال بيانات مدة الاشتراك والأجر والمهنة ثم الضغط على حفظ بيانات المهنة والأجر

- الموافقة على الإقرار وتقديم الطلب

اقرأ أيضا:

تنويه مهم من التأمينات الاجتماعية حول الاستفادة من ضم المعاش قبل بلوغ الستين

لاستكمال بيانات تسجيل غير المواطنين

وأكدت المؤسسة أن دعوتها لأصحاب العمل بالمبادرة لاستكمال بيانات تسجيل المشتركين غير السعوديين يأتي حرصاً منها على تسجيل المشتركين طبقاً للأجر الفعلي لحفظ الحقوق التأمينية للمشتركين وأصحاب العمل، وضمان دقة بيانات الأجر الفعلي المسجل في أنظمة المؤسسة للتمتع بمزايا المنافع والحماية التأمينية.

الجدير بالذكر أن التأمينات الاجتماعية وفرت حزمة متطورة من الخدمات الإلكترونية مكنت العملاء من أصحاب عمل ومشتركين ومتقاعدين من تنفيذ كافة الخدمات عبر قنوات الخدمة الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة كالموقع الإلكتروني، و"المحادثة الفورية "وخدمة "الزيارة الافتراضية"، والتي تمّكن العميل من مقابلة ممثل خدمة العملاء والتواصل معه افتراضياً ورفع الطلبات والمستندات وإنجاز معاملته إلكترونياً في بيئة رقمية متطورة وبأعلى معايير الأمان والموثوقية.

https://twitter.com/SaudiGOSI/status/1617192290262327296?s=20&t=k3WmQNr--_Zw2hnVV6z_lQ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook