الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

12 ألف موظف في جوجل ضحية الذكاء الاصطناعي

d433e205-403b-48d4-8812-34d14b4a177e
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: كشفت شركة ألفابت، المالكة لشركة جوجل عن عزمها التخلي عن 12 ألف موظف، بعدلون نسبة 6% من قوتها العاملة، في ظل توجه الشركة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

مكافأة نهاية الخدمة

وأبلغت ألفابت -بالفعل- عبر البريد الإلكتروني، الموظفين المتضررين، أنهم سيحصلون على مكافأة نهاية الخدمة وستة أشهر من الرعاية الصحية بالإضافة إلى دعم الهجرة. ومن جانبه، أوضح ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت في مذكرة للموظفين، أن إشعارات التسريح في الخارج ستستغرق وقتا أطول بسبب قوانين وممارسات التوظيف المحلية. اقرأ أيضا: 50 ألف موظف سرحتهم شركات التكنولوجيا في 2023 لهذا السبب

تراجع قطاع التكولوجيا

وتتعرض ألفابت لصدمات عديدة، مع تعرض قطاع التكنولوجيا، في اوقت ذاته، لصدمات بسبب تسريح العاملين وتوجه الشركات للاعتماد في مستقبلها على الذكاء الاصطناعي. ويأتي قرار خفض العمالة في لحظة حساسة بالنسبة للشركة الأمريكية، التي كانت لفترة طويلة رائدة في المجالات الرئيسية لأبحاث الذكاء الاصطناعي.

الحد من الخسائر

في حين، كشف “إنفوجراف” عن أعداد الموظفين الذين سرحتهم شركات التكنولوجيا بين عامي 2022 و2023 ، لافتًا إلى أن العدد يصل إلى 50 ألف موظف تقريبًا، بحسب “الاقتصادية”.
وأوضح أن عدد الموظفين في قطاع التكنولوجيا تراجع بشكل كبير مع اتجاه معظم الشركات للاستغناء عن موظفيها توفيرًا للنفقات والحد من الخسائر المتزايدة التي تتعرض لها.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook