الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا: روسيا فقدت 400 ألف جندي في أوكرانيا وخسائرها كبيرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي، أن خسائر روسيا كبيرة جدًا، وأن موسكو فقدت 400 ألف جندي في أوكرانيا.

تدريب القوات الأوكرانية سيبدأ هذا الأسبوع

اضافة اعلان

وأوضح في مؤتمر صحفي، أن تدريب القوات الأوكرانية سيبدأ هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن أوكرانيا لا تحتاج فقط للمعدات العسكرية بل هي في حاجة للتدريب عليها، مؤكدًا أن القوات الأوكرانية تتلقى حاليًا تدريبًا عسكريًا في العديد من المنشآت التي تحتضنها ألمانيا.

أمريكا: الحرب في أوكرانيا يجب أن تنتهي

وأضاف أنه خلال السنة الحالية سيكون من الصعب دحر القوات الروسية من كل جزء احتلته في أوكرانيا، مبينًا أن الحرب في أوكرانيا وعلى غرار العديد من الحروب في العالم يجب أن تنتهي على طاولة المفاوضات.

جاري رفع القدرات الأوكرانية

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن القوات الأوكرانية تتلقى تدريبًا على طريقة استخدام مدرعات برادلي الأمريكية في الاشتباك والمناورة، مشيرًا إلى أن هدف واشنطن هو رفع القدرات الأوكرانية لتكون فعالة على مدى قريب ولهذا اتجهنا لتزويدها بالمدرعات ومنها طراز برادلي، وأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا لا تتم عبر منصة واحدة بل عبر مسارات مختلفة ينسقها الشركاء.

دعم أوكرانيا سيستمر ما دامت هذه الحرب قائمة

وأكد أن الدعم لأوكرانيا سيستمر ما دامت هذه الحرب قائمة، وأن الولايات المتحدة تريد التأكد من مدى توفر القدرات اللازمة لدى أوكرانيا للتصدي بنجاح للهجمات الروسية.

وفي الوقت الذي ناقش فيه الرئيس بوتين مسار العملية الخاصة في أوكرانيا مع مجلس الأمن الروسي، أعلنت وزارة وزارة الدفاع الروسية أسقطت مروحيتين للجيش الأوكراني في مقاطعتي خيرسون وخاركيف، مؤكدة أن قواتها تسيطر على بلدة كليشيفكا في محور دونيتسك، وذلك مع تجدد القتال على طول خط الجبهة في زابوروجيا بشكل غير مسبوق.

اقرأ أيضًا: حرب أوكرانيا تنقل روسيا من فائض في الميزانية إلى عجز بـ 47 مليار دولار
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook