الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطيب المسجد الحرام: التداوي والوقاية من الذنوب أولى من الأمراض والعلل (فيديو)

Fm5rrI3XoAEJE3E
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال خطيب المسجد الحرام، فيصل غزاوي، إنه يجب اجتناب كل ما يفسد الصحة مثل التدخين وتناول المسكرات والمخدرات وغيرها من الخبائث، لافتا إلى أنه يجب مجاهدة النفس وحمايتها من تلك السموم والآفات، وصيانتها عما يضر بكم من الأسقام، ولا يغب عنا قول الله "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة".

اضافة اعلان

وأضاف "غزاوي" في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام: "كل شيء يضر البدن فهو داخل في النهي، وقد نهى الله سبحانه وتعالى عن الإضرار بالبدن".

التداوي والوقاية من الذنوب

وأوضح أن التداوي والوقاية من الذنوب أولى من الوقاية من الأمراض والعلل، مضيفا : "ربنا باري البرايا هو الذي يهدي كل نفس لجلب ما يصلحها وما ينفعها ودفع ما يضرها ويفسدها والإنسان بفترته يحتمي من الآفات ويجتنب الشرور والهلكات، وصور الحمية والاحتماء كثيرة، فيحتمي المرء مما يصيب جسمه من المحن كالحر والبرد".

وتابع: الإنسان يحتمي مما يعرض جوارحه للأذى خاصة السمع والبصر، كما يمتنع عن أكل اللحوم التي تضر بصحته.

وواصل: أيها الأخوة إذا كان للحمية الغذائية علاج ناجح ومجرب إلا أن هناك من تضعف إرادته ولا يقوى عن الامتناع عن الأطعمة والمشتهيات وليس بمقدوره ترك ما نصح عنه منها.

اقرأ أيضًا:

على مدار 24 ساعة.. شاشات إلكترونية تعرض الإرشادات لقاصدي المسجد الحرام

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/xyo1WJKp1yj4v6R3.mp4"][/video] [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/8NS4Zy2yIUAxBqzU.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook