الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حديقة العنود بالطائف.. اقضِ يومًا مختلفًا في نزهة عائلية وسط أجواء رائعة

حديقة-العنود-الطائف6-640x465
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تعد حديقة العنود من أبرز الحدائق في مدينة الطائف، حيث يمكنك قضاء يوم إجازة رائع رفقة عائلتك تبدئه بالتجول سيرًا على الأقدام وسط الحديقة التى تتميز بطبيعتها الملونة التي تبرز امتزاج العديد من أنواع النباتات.

اضافة اعلان

تحتوي الحديقة على العديد من المساحات الخضراء الشاسعة التي يمكنكم الاستفادة منها لقضاء بعض الوقت في نزهة عائلية وسط أحضان الطبيعة الخلابة.

عناصر ترفيهية متنوعة

ولأن العناصر والأنشطة الترفيهية هي أحد المكونات الرئيسية للحديقة المركزية فقد تم تحديد واختيار هذه الأنشطة بناء على عدة عوامل منها، (الاجتماعي والثقافي وكذلك العادات والتقاليد وطبيعة العلاقات الاجتماعية)، في مجتمع المدينة وسلوكياته بشكل عام مع تحقيق نوع من الاتزان ما بين الحفاظ على الخصائص والتشكيل الطبيعي للموقع .

نظرة شاملة على حديقة العنود

تتألف الحديقة من مساحات خضراء كبيرة تنتشر بها الأشجار الخضراء والأزهار والممرات المرصوفة والمقاعد الخشبية ذات الطاولات والمظلات التي تقي من أشعة الشمس في وسط النهار، كما تضم الحديقة منطقة خاصة لألعاب الأطفال تحتوي على مختلف أنواع الألعاب البلاستيكية فوق أرض رملية.

أهم الأنشطة في حديقة العنود في الطائف

تعتبر الحديقة من الأماكن الممتعة التي تجذب عدد كبير من الزائرين لما تحتويه من أنشطة عديدة نذكر منها:

1- التجول واستكشاف الحديقة

عند وصول الزائرين إلى الحديقة فإن أول ما يمكن القيام به هو جولة على الأقدام في أرجاء الحديقة، والتي تضم مناطق خضراء ذات مساحات كبيرة تعتبر كمتنفس طبيعي بها عدد كبير من الأشجار، كما يمكن للزائرين القيام بجولة في المساء وسط الأشجار المضيئة بالألوان الزاهية التي تبعث على الراحة والاسترخاء.

2- الجلسات المختلفة

تشتهر الحديقة بجلساتها المختلفة من كراسي حجرية وخشبية مزودة بمظلات أو شمسيات، وذلك للحماية من أشعة الشمس المنتشرة في جميع أرجاء الحديقة، وهو ما يسمح للزائرين أو المارين من خلال الحديقة بقضاء بضعة دقائق من الراحة ومن ثم معاودة ممارسة نشاطاتهم المختلفة.

3- حفلات الشواء والطعام

من أجمل الأنشطة التي يقوم بها الزائرين في الحديقة هو القيام بإحضار طعامهم المُعدّ في المنزل، ومن ثم القيام بتناوله في الهواء الطلق ضمن إحدى المقاعد المخصصة أو إحضار نوع من أنواع الأطعمة الجاهزة من إحدى المطاعم القريبة، أو حتى القيام بافتراش الأرض العشبية والبدء بشواء مختلف أنواع الطعام الشهي والاستمتاع بإعداده برفقة العائلة والأصحاب.

اقرأ أيضًا:

مساحات خضراء وهدوء أعصاب.. نأخذك في نزهة إلى حديقة الفيحاء بجدة

4- القيام بجولة بواسطة الدراجات

لمحبي الرياضة والحركة وركوب الدراجات الهوائية؛ فقد ساعد وجود الممرات الممهدة في الحديقة على إتاحة الفرص أمام عشاق الدراجات من ممارسة نشاطهم المفضل وهم يستمتعون بالمناظر الطبيعية الموجودة في الحديقة فضلاً عن تواجد العديد من النباتات والأزهار الزاهية.

5- الجلوس في أحد مقاهي الحديقة

يحتوي المنتزه على مقهى وأكشاك صغيرة توفر بدورها جلسات لطيفة ومفتوحة ضمن المساحات الخضراء من أشجار وأزهار موجودة في الحديقة، بالإضافة إلى تقديمها إلى العديد من أنواع المشروبات والحلويات والمثلجات الشهية التي يفضلها الأطفال الصغار.

6- رياضة المشي

يمكن للزائرين ممارسة رياضة المشي ضمن الحديقة ذات المساحات الكبيرة والتي تنتشر بها الأشجار الخضراء التي تزود المنطقة بالهواء النقي والمنعش، بالإضافة إلى وجود الممرات المرصوفة التي تساعد الزائرين على القيام بالمشي بسهولة وسلاسة بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من حولهم.

7- ألعاب ترفيهية للأطفال

تحتوي الحديقة على منطقة كبيرة تم تخصيصها لألعاب الأطفال المختلفة مثل الأراجيح وشبكة التسلق والمزالق التي تم وضعها على ارض رملية وذلك لضمان سلامة الأطفال، إلى جانب وجود العديد من الألعاب الأخرى التي يقضي بها الأطفال ساعات من التسلية والمتعة.

8- استئجار السكوتر

توفر الحديقة قسم خاص يوجد به العديد من أجهزة السكوتر التي يُمكنكم استئجارها، وذلك لضمان الحصول على التسلية والمتعة أثناء زيارة هذه الحديقة اللطيفة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى التي توفرها إدارة الحديقة.

9- التقاط الصور التذكارية

لمحبي التصوير والتقاط مختلف أنواع الصور الفريدة، فتوفر الحديقة المكان المناسب لهم وخاصة بوجود هذا التنوع الساحر الذي تحتويه والتي سوف تعطي طابع مختلف لصورهم لتصبح من أجمل الصور التي يحصلون عليها من خلال زيارتهم للحديقة.

اقرأ أيضًا:

حديقة الأمير ماجد بجدة.. أحد أفضل أماكن التنزه العائلي لقضاء يوم مختلف (جولة مصورة)

أوقات عمل حديقة العنود في الطائف

تفتح الحديقة أبوابها طيلة أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

أسعار دخول حديقة العنود في الطائف

يعتبر الدخول إلى الحديقة مجاني.

أين تقع حديقة العنود في الطائف

يمكنك الوصول إلى حديقة العنود بالطائف عبر خرائط جوجل من خلال هذا الرابط.. اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

حديقة النهضة بالرياض.. هدوء واستجمام بعيدًا عن صخب المدينة في يوم الإجازة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook