الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوروبا تصوت على تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية.. وإيران ترد بعنف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحري:

صوت نواب البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، على قرار تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

إدانة قمع النظام الإيراني للاحتجاجات

اضافة اعلان

وحسب "إيران إنترناشيونال"، فقد صادق نواب البرلمان الأوروبي، على إدانة قمع النظام الإيراني للاحتجاجات؛ وذلك بموافقة 313 عضوا من مجموع 545 عضوا شاركوا في جلسة اليوم.

موجة انتقادات دولية واسعة

يأتي هذا بعدما وجه برلمانيون أوروبيون وكنديون انتقادات لمسؤولي الحكومات الغربية لعدم توافر الإرادة السياسية اللازمة وعدم اتخاذ الإجراءات الكافية لتصنيف الحرس الثوري الإيراني كيانًا إرهابيًا، مؤكدين عزمهم على اتخاذ إجراءات عملية لدعم المحتجين الإيرانيين.

الحرس الثوري مسؤول عن الإرهاب في العالم

وكان السيناتور الديمقراطي الأمريكي، بوب ميننديز، قد طالب الدول الأوروبية بصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، تمامًا مثل الولايات المتحدة، مؤكدًا أن الحرس الثوري مسؤول عن التفجيرات والهجمات الصاروخية وتهريب الأسلحة والاغتيالات وانتشار الطائرات الانتحارية المسيرة في العالم.

أمريكا: لا يوجد مصدر للإرهاب أكثر من النظام الإيراني

وبشأن التعاون مع أوروبا مقابل تهديدات الحرس الثوري الإيراني، كشف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الحرس الثوري أظهر بوضوح رغبته البغيضة في إزهاق أرواح الأبرياء، مبينًا أنه لا يوجد مصدر للإرهاب أكثر شراسة من النظام الإيراني على الساحة الدولية.

إيران ترد على قرار أوروبا بالعنف والتهديد

من ناحية أخرى، اعتبرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية قرار الاتحاد الأوروبي تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية بأنه "بدعة" في القوانين والأعراف الدولية، مؤكدة أن القرار سيؤثر على الأمن والسلام الإقليمي والدولي، وأنه ينبغي على البرلمان الأوروبي أن يحذر من تبعات هذا القرار.

اقرأ أيضًا: العفو الدولية: عشرات المحتجين في إيران معرضون لأحكام بإنهاء حياتهم الخارجية الأمريكية: انتهاك إيران لحقوق الإنسان لن يمر دون عقاب احتجاجات إيران.. نقابة المعلمين تدعو لإنهاء تواجد الأمن في المدارس إيران تنفذ حكما بإنهاء الحياة بحق نائب وزير الدفاع الأسبق غدًا.. توقف الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات في إيران إيرانيون يطالبون البرلمان الأوروبي بإدراج الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook