الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فوائد مذهلة.. هذا ما سيحدث لك عند تأخير الإفطار حتى 11صباحًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

على الرغم من أن طول العمر أمنية يتطلع إليها كثير من الناس، لكن تحقيقها بشكل مؤكد يعد أمرًا مستحيلاً، إلا أنه في الإمكان إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة التي من شأنها أن تحسن الحالة الصحية وتجنب مخاطر الإصابة بالأمراض الفتاكة، وبالتالي قد تساهم في طول العمر.

اضافة اعلان

ومن بين تلك التغييرات التي يقول الخبراء إنها تعزز طول العمر، تأخير وجبة الإفطار حتى ي الساعة 11 صباحًا، لأنه يمكن في الواقع أن يساعد هذا في تقليل مخاطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

وقالت الدكتورة جوليا جونز، عالمة الأعصاب لبرنامج "هذا الصباح" على قناة "آي تي في" البريطانية، إن عدم تناول وجبة الإفطار حتى الساعة 11 صباحًا هو تعديل بسيط يمكن أن يضيف 20 عامًا إلى حياة الشخص.

وأضافت: "فقط لمنح نظامنا قسطًا من الراحة، لذا حاول أن تكون صائمَا لمدة 16 ساعة، ثم تناول الطعام في غضون ثماني ساعات. تظهر الكثير من الأبحاث الآن أننا نأكل كثيرًا جدًا، ومن الواضح أننا نأكل الأشياء الخاطئة، لكننا نأكل كثيرًا".

وتابعت: "لإعطاء راحة لجهازك الهضمي، والسماح للمسارات الخلوية الأخرى وعمليات التدبير المنزلي المهمة، يمكن أن يساعد في إعادة ضبط هذه الخلايا".

اقرأ أيضًا:

ليس من الصنبور.. فوائد مذهلة لشرب كوب ماء قبل الإفطار

الصيام المتقطع

ويُعرف النظام الغذائي الذي تصفه الدكتورة جونز أيضًا بالصيام المتقطع، وفي حين أن هناك العديد من الأساليب المختلفة لهذا النظام الغذائي الشهير، فإن تناول الطعام في غضون ثماني ساعات يوصف بـ "الصيام اليومي المقيَّد بالوقت".

ويوضح مركز الأبحاث "مايو كلينك" بأنه يمكن تناول الطعام بشكل طبيعي خلال هذا الوقت كل يوم.

سواء قررت تناول الإفطار في الساعة 11 صباحًا أو تخطيه مباشرة لتناول الغداء، فهذا يعود إليك. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد الصيام المتقطع في تقليل مخاطر الإصابة بمشكلات صحية مختلفة، حسبما نقلت صحيفة "إكسبريس".

ويقول "مايو كلينك: "إنقاص الوزن وممارسة النشاط البدني يساعدان في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة، مثل مرض السكري وتوقف التنفس أثناء النوم وبعض أنواع السرطان. بالنسبة لهذه الأمراض، يبدو أن الصيام المتقطع مفيد مثل أي نوع آخر من الأنظمة الغذائية التي تقلل إجمالي السعرات الحرارية".

اقرأ أيضًا:

أيهما أفضل لفقدان الوزن: حساب السعرات الحرارية أم الصيام المتقطع؟.. دراسة تجيب

تقليل الالتهاب

علاوة على ذلك، يبدو أن هذا النهج الغذائي أكثر فائدة من الأنظمة الغذائية الأخرى لتقليل الالتهاب.

والصيام المتقطع ليس هو العادة الوحيدة التي يمكن أن تضيف سنوات إلى العمر الافتراضي، حيث أوضحت عالمة الأعصاب أن تناول 30 نباتًا مختلفًا كل أسبوع يمكن أن يساعد أيضًا.

قالت الدكتورة جونز: "يبدو الأمر ضخمًا، لكن إذا فكرت في خلط الأشياء، يمكنك خلط المكسرات على الكفير - المخمر، إنه يحتوي على بكتيريا. يمكنك تناول أربعة أو خمسة أنواع مختلفة من البذور على الزبادي".

وأضافت "إنه التنوع الذي نفتقده. على مدى أجيال، فقدنا التنوع في القناة الهضمية لأننا نأكل الأطعمة المصنعة وإذا أكلنا الخضار، سيكون لدينا الجزر والبازلاء".

وتابعت "إذا كان بإمكانك إجراء تعديلات صغيرة على عاداتك، فسوف تصبح طبيعية إلى الأبد. ليس عليك التفكير في الأمر".

وقالت أيضًا إن تناول 30 نباتًا أسبوعيًا يمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز صحة الأمعاء، والتي تعد "ركيزة أساسية".

تشمل الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في هذا الكومبوتشا والكفير والكيمتشي، ويمكن أن يؤدي اعتماد هذه التعديلات في إحداث فرق "في غضون أسبوع".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook