الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. بدء اختبارات التخصص للراغبين في الحصول على الرخصة المهنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء إجراء اختبارات التخصص للمعلمين والمعلمات الراغبين في الحصول على الرخصة المهنية الذين أنهوا إجراءات التسجيل، اليوم الخميس.

اضافة اعلان

ومن المقرر أن تستمر الاختبارات لجميع التخصصات لعدة أيام؛ حيث يتوافد العديد من المعلمين على المقار التي خُصصت لهم في الكليات والجامعات بمختلف أنحاء السعودية؛ لإجراء اختبار التخصص ضمن شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية، أو المتقدمين على الوظائف التعليمية.

وقبل أيام أعلنت الهيئة  نتيجة اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات (القسم العام) التربوي، عبر رسائل نصية على أرقام المعلمين والمعلمات المسجلين في ملف المتقدمين على الرخصة.

آلية إعلان نتائج الاختبارات

علنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن آلية إعلان نتائج الاختبارات الرقمية والورقية، والمدة المقررة لظهور النتيجة بعد تأدية الاختبار.

وقال حساب خدمة العناية بالمستفيدين على تويتر “تويتر”، ردًا على استفسار أحد المتابعين، إن نتائج الاختبارات الرقمية يتم الإعلان عنها بعد تأدية الاختبار من 3 إلى 5 أيام عمل، في حين تعلن نتائج الاختبارات الورقية بعد شهر من انتهاء فترة الاختبار.

وأوضحت أنه يمكن التواصل عبر منصة الدعم الموحدة في حال عدم ظهور النتيجة خلال المدة المحددة.

وأشارت إلى أنه في حالة عدم ظهور النتيجة بعد تجاوز الفترة المحددة، يمكنك التواصل مع فريق الدعم خلال منصة الدعم الموحدة.

نتائج الاختبارات الرقمية

وفي وقت سابق، أكدت الهيئة أن نتائج الاختبارات الرقمية تُعلن بعد تأدية الاختبار من 3 إلى 5 أيام عمل.

وأضافت في رد على أحد المستفيدين، أنه تُعلن أيضًا نتائج الاختبارات الورقية بعد شهر من انتهاء فترة الاختبار، وعند تجاوز المدة المحددة وعدم ظهور نتيجة اختبارك؛ يَسعد فريق الدعم بخدمتك عبر منصة الدعم الموحدة.

ومؤخرًا، أعلنت الهيئة أنه «لا يوجد فترة تسجيل في اختبار القدرة المعرفية (الرقمي)، ويمكنك التسجيل في الاختبار (الورقي)، المتاح من تاريخ 5 ديسمبر 2022م، وسيعقد الاختبار من تاريخ 17 فبراير 2023م، إلى 19 فبراير 2023م».

اقرأ أيضا:

توضيح مهم من “تقويم التعليم” بشأن آلية إعلان نتائج الاختبارات الرقمية والورقية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook