الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحياءً للسنة: شيخ يذهب لصلاة الجمعة من 8 صباحًا.. ماذا قال لقائد دراجة عرض توصيله؟

شيخ عراقي يذهب من ساعة 8 صباحًا لصلاة #الجمعة .. مشيا !فتوقف له سائق دراجة وقال له اركب لأوصلك فرفض .. واسمع ماذا قال له .. ماشاء الله#العراق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، حرص شيخ عراقي على إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم في الاغتسال والذهاب مبكرًا إلى المسجد يوم الجمعة.

اضافة اعلان

وفي المقطع المتداول، يعرض سائق دراجة على الرجل المسن اصطحابه إلى المسجد، قائلاً له: اركب لأوصلك، لكنه رفض وأصر على الذهاب سيرًا على قدميه، إحياء لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا:

“واستعينوا بالصبر والصلاة”.. المسلمون في موسكو يؤدون صلاة الجمعة وسط الثلوج (فيديو)

سنة النبي

واستشهد بالحديث الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من غسل يوم الجمعة واغتسل ثم بكر وابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الإمام فاستمع ولم يلغ كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها".

اقرأ أيضًا:

خطيبا الجمعة بالمسجدين الحرام والنبوي: ازهدوا فيما حرم الله واحفظوا حقوق الناس

وحينما قال له قائد الدراجة إن الساعة 8صباحًا، بما يعني أن الوقت لازال مبكرًا على وقت الصلاة، رد الشيخ عليه: أنا متأخر، أسأل الله القبول، قبل أن ينطلق بسرعة مواصلاً السير إلى المسجد.

[video width="640" height="428" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/01/شيخ-عراقي-يذهب-من-ساعة-8-صباحًا-لصلاة-الجمعة-..-مشيا-فتوقف-له-سائق-دراجة-وقال-له-اركب-لأوصلك-فرفض-..-واسمع-ماذا-قال-له-..-ماشاء-اللهالعراق.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook