السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صباح اليوم.. استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

استشهد فلسطينيان اليوم، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام عشرات الآليات العسكرية لمخيم جنين شمال الضفة الغربية ومحاصرتها لعدة منازل فلسطينية.

إصابة العشرات بحالات اختناق

اضافة اعلان

أوضحت ذلك وزارة الصحة الفلسطينية، مضيفة أنه أصيب العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال للغازات المسيلة للدموع، وذلك خلال اشتباكات عنيفة دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال في حي الهدف بمدينة جنين.

وأشارت إلى أنه باستشهاد اثنين في جنين يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام إلى 17 شهيدًا.

تحذير دولي من استمرار دائرة العنف في فلسطين

في الوقت نفسه، أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند أن دائرة العنف الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة تستمر مع بداية العام الجديد وسط توتر سياسي متزايد وعملية سلام متوقفة.

وفي إحاطته خلال جلسة مجلس الأمن أمس حول القضية الفلسطينية، استعرض وينسلاند الاتجاهات العنيفة التي سادت الأشهر الأخيرة من عام 2022 م حيث ما تزال تسبب خسائر بشرية مدمرة، داعيا إلى إنهاء دائرة العنف.

استشهاد 14 فلسطينًا خلال الشهرين الماضيين

وأشار إلى استشهاد 14 فلسطينًا خلال الشهرين الماضيين منهم خمسة أطفال وإصابة 117 آخرين على أيدي قوات الاحتلال، في حين ارتكب المستوطنون الإسرائيليون 63 اعتداءً على الفلسطينيين نتج عنها 28 إصابة وأضرار بالممتلكات. وأبرز المنسق الخاص من جديد ضرورة محاسبة مرتكبي جميع أعمال العنف وتقديمهم إلى العدالة على وجه السرعة.

هدم 126 مبنى فلسطينيًا بالضفة الغربية

وأعرب المنسق الخاص عن قلقه الشديد إزاء استمرار عمليات هدم ومصادرة ممتلكات الفلسطينيين، مؤكدًا أن سلطات الاحتلال هدمت أو استولت أو أجبرت أصحابها على هدم 126 مبنى فلسطينيًا بالضفة الغربية وسبعة منشآت أخرى في القدس الشرقية المحتلة مما أدى إلى نزوح 127 فلسطينيًا من بينهم 60 طفلًا.

اقرأ أيضًا: فلسطين تطالب بإجراءات دولية تضمن حماية المقدسات ومعاقبة الاحتلال
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook