الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال أقل من 3 أعوام.. إطلاق 1100 رخصة تعليم إلكتروني بالمملكة

وزير العدل العراقي خالد شواني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهدت المملكة منذ إطلاق خدمة التراخيص قبل ثلاثة أعوام تقريبا إطلاق قرابة 1100 رخصة تعليم إلكتروني.

اضافة اعلان

وتفصيلاً، أعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني عن إصدار أكثر من 1100 رخصة لمزاولة أنشطة التعليم والتدريب الإلكتروني بالمملكة منذ إطلاق خدمة التراخيص في فبراير عام 2020.

تراخيص التعليم والتدريب الإلكتروني

وأضاف المركز، أن التراخيص شملت جهات التعليم العام، والعالي، والمؤسسات، والأكاديميات، ومراكز ومعاهد التدريب الخاصة، ومختلف الجهات المقدمة لبرامج التعليم أو التدريب بالنمط الإلكتروني.

ولفت المركز، إلى أن عدد الجهات المرخصة منذ إطلاق الخدمة بلغ 331 جهة، فيما بلغ عدد البرامج المرخصة 804 برامج تعليمية وتدريبية إلكترونية، وذلك بعد استيفائها متطلبات ومعايير المركز، ليبلغ إجمالي الجهات والبرامج التي تم ترخيصها 1135 جهةً وبرنامجًا للتعليم والتدريب الإلكتروني.

اقرأ أيضاً:

وظائف بشركة تطوير للخدمات التعليمية في عدة تخصصات

أهمية التعليم الإلكتروني

يذكر أن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، يهدف من خلال هذه التراخيص إلى حوكمة وضبط جودة ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني، ورفع كفاءة القطاع وتنظيمه في المملكة، وتعزيز الثقة في برامج ومخرجات التعليم والتدريب الإلكتروني، وتمكين تقديم برامج تعليم وتدريب إلكتروني مستدامة، من خلال تطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل، وتنمية المعارف.

ويؤكد الخبراء أن التعليم والتدريب الإلكتروني يعد أحد أهم ممكنات تنمية القدرات البشرية وتطوير الشباب المقبلين على سوق العمل.

اقرأ أيضاً:

التعليم الإلكتروني يعلن توفر وظائف شاغرة للعمل في الرياض

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook