الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كشمير.. جماعات هندوسية تعتدي على محلات المسلمين وإضراب بعد اغتيال ناشط

Sopore: The body of Altaf Ahmad Sheikh, a 35-year old man who was killed by unidentified men in Sopore of Jammu and Kashmir's Baramulla being taken away on June 9, 2015. (Photo: IANS)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع "kmsnews" الكشميري: إن إضراباً عاماً نفذ الساعات الماضية في سريناجار بإقليم كشمير، وخاصة بمقاطعة "بارامولا"؛ احتجاجاً على مقتل عضو بارز في الحراك الكشميري، ويدعى محمد ألطاف شيخ، على يد عملاء مسلحين للهند في منطقة "سوبور" بالإقليم.

اضافة اعلان

وأشار "الموقع" إلى أن الإضراب جاء استجابة لدعوة أطلقها القيادي في الحراك الكشميري ومؤتمر "حريات"، كشمير سيد علي جيلاني، الذي حذر من أن الهند أعادت مجدداً تشكيل مجموعات مسلحة سرية لتنفيذ عمليات اغتيال للقادة في الحراك الكشميري والنشطاء البارزين، لكنه أكد على أن تلك الأفعال لن توقف الحراك.

وتحدث "الموقع" عن قيام مجموعات هندوسية في "جامو" بمهاجمة محلات المسلمين في "جو" بـ "دودا"، حيث تعرضت المحلات للتخريب، وتعرض المسلمون لعمليات اعتداء.

وفي سياق آخر، أشار "الموقع" إلى انتحار جندي هندي جديد في كشمير ليرتفع عدد من انتحروا، سواء من الجيش أو الشرطة الهندية في كشمير منذ يناير 2007م إلى 339 منتحراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook