الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لسبب غريب.. محاكمة إيلون ماسك بتهمة الاحتيال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

من المثير حقًا أن يُحاكم أغنى رجل أعمال في العالم سابقًا ورئيس شركتي "تسلا" و"تويتر"، إيلون ماسك، بالاحتيال؛ بسبب تغريدة كتبها عام 2018.

تغريدة احتيالية عام 2018

اضافة اعلان

وبدأت محاكمة إيلون ماسك، أمس الثلاثاء، في سان فرانسيسكو باختيار أعضاء هيئة المحلفين الذين سيتعين عليهم تقرير ما إذا كان رئيس تيسلا وتويتر قد كتب تغريدة احتيالية عام 2018 كما يتهمه مستثمرون.

اقرأ أيضًا: قرارات تصفية جديدة في تويتر.. «ماسك» استهدف هؤلاء

إخراج تيسلا من البورصة

كان ماسك قد غرد في أغسطس 2018 بأنه يريد إخراج تيسلا من البورصة لأن له ما يكفي من التمويل للقيام بذلك. وتسبب ذلك في تأرجح سعر سهم الشركة بشكل حاد لبضعة أيام.

وقال القاضي إدوارد تشين للمحلفين المحتملين "يزعم المدعون أن هذه التغريدات كانت خاطئة من حيث الوقائع وأثرت بشكل مصطنع على سعر سهم تيسلا وأسهم أخرى".

وقال محامو ماسك بأن الملياردير لا يمكنه التمتع بمحاكمة محايدة في سان فرانسيسكو، إلا أن القاضي رفض نقل الإجراءات إلى ولاية تكساس الأمريكية حيث نقل إيلون ماسك مقر شركة تيسلا.

وتعرض ماسك إلى اللوم الشديد من "الصحافة المحلية، بسبب تقليص عدد الوظائف في "تويتر" بل واتهمته بخرق القانون. وشارك مسؤولون منتخبون محليون، من بينهم رئيسة بلدية سان فرانسيسكو، في الاحتجاجات ضده".

من المقرر أن تستمر المحاكمة ثلاثة أسابيع، وإيلون ماسك مدرج في قائمة الشهود.

اقرأ أيضًا: لهذا السبب.. «ماسك» يخسر 13 مليار دولار في أول أسبوع من 2023

تغريدات ماسك تثير الخلافات

وتعود هذه القضية إلى عام 2018 حيث حكم القاضي بأن تغريدة 2018 الشهيرة يمكن اعتبارها "كاذبة ومضللة".

ويبدو أن تغريدات رئيس شركة تيسلا تسببت في العديد من الخلافات بينه وبين السلطات، ورفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات شكوى إثر تلك التغريدة معتقدة أن إيلون ماسك لم يقدم دليلاً على امتلاكه التمويل اللازم.

وأجبرته الهيئة ماسك على التخلي عن رئاسة مجلس إدارة تيسلا، ودفع غرامة قدرها 20 مليون دولار، وطالبت لاحقًا بأن تتم الموافقة المسبقة على تغريداته المتعلقة بنشاط تيسلا من محام مختص.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يخسر 212 مليار دولار من ثروته خلال 13 شهرا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook