الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

25 % فقط يؤدونها.. تعرف على الرياضة المناسبة للأطفال وفقًا للفئة العمرية

الرياضة للأطفال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تعتبر الرياضة من أهم العوامل التي تحافظ على الصحة والوقاية من الأمراض وعلى رأسها السمنة، وذلك بالنسبة للكبار والأطفال.

ممارسة الرياضة للأطفال الأقل من عام

اضافة اعلان

وأكد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي على أهمية ممارسة الأطفال للنشاط البدني بدءًا من العام الأول من عمرهم، مضيفًا أن طفلاً واحدًا من بين 4 أطفال يمارسون الرياضة الموصى بها يوميًا.

وقال المجلس، عبر إنفوجراف نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المدة الموصى بها خلال اليوم للأطفال، الذين تقل أعمارهم عن عام، هي 30 دقيقة على الأقل، مشيرًا إلى أن النشاط البدني المناسب لهذا العمر هو أن يقوم الرضيع بالحركة من خلال الحبو أو الاستلقاء على البطن والقيام بتحريك الأيدي والأرجل.

اقرأ أيضًا: 4 خطوات لتعزيز الوعي المالي لدى الأطفال

الأنشطة الرياضية للأطفال من عام - عامين

وتابع المجلس أن الأطفال في المرحلة السنية من عمر عام إلى عامين، فإن النشاط البدني ينبغي أن يتضمن أنشطة مختلفة، منها أنشطة خفيفة الشدة مثل الوقوف والمشي، وأنشطة معتدلة مثل الجري والقفز، وأنشطة عالية الشدة مثل التسلق واللعب بالكرة لمدة 3 ساعات يوميًا.

اقرأ أيضًا: تحذير للآباء: النظام الغذائي النباتي يعيق نمو الأطفال

الأنشطة الرياضية للأطفال من 3 – 4 أعوام

أما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 إلى 4 أعوام (فترة ما قبل المدرسة)، فأكد المجلس أن نشاطهم البدني لا يقل عن 3 ساعات يوميًا، ويجب أن يتضمن ساعة واحدة على الأقل من الأنشطة المعتدلة إلى عالية الشدة.

كرة القدم.. محبّذة للأطفال

الأنشطة الرياضية للأطفال من 5 – 14 عامًا

وبالنسبة للفئة العمرية بين 5 و14 سنة، فيجب أن يحصل الطفل على ساعة واحدة على الأقل من النشاط المعتدل إلى عالي الشدة مثل ركوب الدراجة، لعب كرة القدم، الجري، التسلق، السبـاحة.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. تعرفي على أهم الأعراض على مشاكل الأكل عند الأطفال https://twitter.com/GHC_GCC/status/1614582879090274307
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook