الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حساب المواطن يكشف سبب قطع الدعم الإضافي عن بعض المستفيدين

حساب المواطن يكشف سبب قطع الدعم الإضافي عن بعض المستفيدين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

شكا بعض المستفيدين في برنامج حساب المواطن، من انقطاع الدعم الإضافي رغم أنه قد نزل لهم في أول مرة من صرف الدعم بعد صدور الأمر الملكي الكريم.

اضافة اعلان

وفي هذا الإطار كشف "حساب المواطن" سبب قطع الدعم الإضافي عن البعض، حيث تفاعل مع سؤال أحد المستفيدين الذين اشتكى من رفض الاعتراض الذي تقدم به كما استكى من قطع الدعم الإضافي.

انقطاع الدعم الإضافي

وقال المواطن في سؤاله :" أنا قدمت أكثر من اعتراض لأكثر من دفعة عن طريق البوابة ولكن أتفاجأ بعدم قبوله، وأن المبلغ المستحق صحيح علماً أنه في دعم إضافي للمستفيدين وأنا جتني أول دفعة فقط فيها دعم إضافي و باقي الدفعات كلها ما في دعم إضافي.. أرجو النظر في موضوعي وحلها وشكراً لكم".

من جانبه رد "حساب المواطن" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالتوضيح للسائل بأن ": مبلغ الدعم الحالي يمثل استحقاقك شاملاً مبلغ الدعم الإضافي".

وتابع :" ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية: http://portal.ca.gov.sa".

https://twitter.com/Citizen_care/status/1615347716078305280

وكان حساب المواطن، تفاعل أمس مع سؤال أحد المستفيدين حول استحقاقه لشهر يناير، حيث قال المواطن في سؤاله :" أنا نزل لي 400 و الأمر الملكي إن رب الأسرة ينزل له 700 ابغى اعرف ايش المشكلة".

ورد "حساب المواطن" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالقول :" يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية http://portal.ca.gov.sa".

https://twitter.com/Citizen_care/status/1615012898819940355

وكان برنامج حساب المواطن، أعلن اليوم الإثنين، أنه بدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 62 لشهر يناير الجاري.

الصورة

وأوضح على حسابه في "تويتر"، أن باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 62 لشهر يناير الجاري، يكون من خلال البوابة الإلكترونية على هذا الرابط/ ( اضغط هنا).

شروط إضافة المتزوجة من غير سعودي للزوج كتابع

وفي وقت سابق، كشف البرنامج أنه بإمكان المتزوجة من غير سعودي التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيس وإضافة الزوج كتابع.

يحق للمتزوجة من غير سعودي إضافة الزوج

وأوضح حساب خدمة المستفيدين خلال رده على أحد الأسئلة في "تويتر"، أن تسجيل المتزوجة من غير سعودي كمستفيد رئيس أصبح ممكنًا، كما أنه يحق لها إضافة الزوج كتابع وفق عدة شروط، منها:

1 - إرفاق عقد النكاح.

2 – إرفاق خطاب الموافقة الأساسية من وزارة الداخلية.

3 - في حال وجود أبناء لابد من إرفاق شهادة الميلاد أو الإقامة.

الصورة

إيداع دعم يناير: 3.6 مليار ريال لـ 11.1 مليون مستفيد

وفي العاشر من يناير الجاري، أعلن البرنامج تفاصيل الدفعة الـ 62، التي تم إيداعها مشيرًا إلى أنها تشمل 3.6 مليار ريال لـ 11.1 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر يناير 2023م، مشددًا على أهمية الإفصاح وأن البرنامج يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة للتأكد من صحة بيانات المستفيدين.

صورة

145 مليار ريال إجمالي الدفعات منذ انطلاق البرنامج

وكشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، عن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة البرنامج حتى الدفعة الـ 62 لشهر يناير 2023، مؤكدًا أن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 62 لشهر يناير 2023م، بلغ 145 مليار ريال.

اقرأ أيضًا:

متى يُتاح الاعتراض على دفعة الدعم الأخيرة ؟ حساب المواطن يُجيب

توضيح هام من حساب المواطن بشأن إمكانية إضافة المطلقات لتابعين

حساب المواطن يوضح كيفية إضافة عقد الايجار إلى البرنامج

توضيح هام من حساب المواطن بشأن إمكانية إضافة المطلقات لتابعين

11 معلومة مهمة عن صرف دعم حساب المواطن.. الشروط والتسجيل والأهلية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook