الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هيئة الرياض»: ضبط 6 «خلوات محرمة» شهرياً في الأسواق العامة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض ضبط ما معدله 6 حالات من قضايا العلاقات والخلوة المحرمة شهرياً في الأسواق العامة بالعاصمة.

اضافة اعلان

وأوضحت ورقة الهيئة المقدمة إلى ورشة تنظيم عمل الأسواق والبسطات النسائية، التي نظمها المجلس البلدي لمدينة الرياض، أن تلك الحالات تكون البائعة أو الموظفة طرفاً فيها، ومعظم هذه الحالات مع الباعة من الرجال، بالإضافة لكثرة حالات التحرش بالموظفات من قبل الموظفين أو المتسوقين.

وأظهرت مقارنة الهيئة من واقع العمل الميداني بين الأسواق العامة والأسواق النسائية المغلقة، كثرة البلاغات والإخباريات حول وقوع ممارسات لا أخلاقية بين البائعات والباعة أو المتسوقين؛ بسبب بيئة وآلية العمل في الأسواق العامة، مقابل ندرة مثل هذه البلاغات في الأسواق النسائية المغلقة.

وبيّنت الدراسة الميدانية عدم وجود بيئة عمل مناسبة تحفظ خصوصية المرأة في الأسواق العامة، وتذمر بعض الرجال والنساء من ذلك، مقابل وجود رضا من قبل الموظفات في الأسواق النسائية المغلقة.

وكشفت "الهيئة" استغلال أصحاب العمل والملاك أو المديرين للموظفات بسبب الاحتكاك بهن، سواء أثناء العمل أو بعده، أو حين الجرد والمحاسبة في الأسواق العامة، وهو ما لا يحصل في الأسواق النسائية؛ كون معظم البسطات ملاكها من النساء، وتدار بطاقم نسائي كامل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook