الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبرزها الدهون غير الصحية.. طبيب روسي يحذر من تناول هذه الأطعمة

الوجبات السريعة - تيك اوي - طعام غير صحي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف الدكتور ألكسندر مياسنيكوف الطبيب الروسي، عن أهمية الدهون للجسم، مؤكدا على ضرورة التمييز بين الدهون الصحية وغيرها، بحسب "روسيا اليوم".

أنواع الدهون الخطيرة

اضافة اعلان

وأوضح أن هناك أنواع خطيرة من الدهون هي كالتالي:

1- الدهون المتحولة "المارغرين"

2- الوجبات السريعة

3- الحلويات وبعض الأطعمة المصنعة

وأشار إلى هذه الدهون هي بالذات تلك التي تسبب مشكلات في عمل القلب والأوعية الدموية وتسبب السمنة واضطراب عمل منظومة الغدد الصماء.

وأضاف: "الدهون المتحولة، هي الدهون الموجودة في المعجنات والنقانق. وهي ناتجة عن عملية هدرجة الزيوت النباتية. وهذه الدهون تعطي المعجنات طعما ونظارة. ولكنها بصراحة ضارة للجسم".

نوعا من الدهون غير المشبعة

وكشف كذلك عن نوعين من الدهون غير المشبعة: الدهون غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة، وهي تؤثر إيجابيا في عمل القلب والأوعية الدموية، ويمتصها الجسم بسرعة.

والزيوت النباتية (زيت السمسم وغيره) وبعض المكسرات والبذور غنية بالدهون غير المشبعة. أما زيت الزيتون والأفوكادو وبعض المكسرات وزبدة الفول السوداني فغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة.

في سياق متصل، وجه الدكتور عبدالله الذيابي استشاري باطنية وطبيب جهاز هضمي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، نصائح مهمة لتقليل نسبة الدهون أثناء طهي الطعام.

وقال الذيابي، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: لتقليل كمية الدهون عند طبخ اللحوم عليك بما يلي: – أزل الشحم من اللحوم وأزل جلد الدجاج – استبدل قلي اللحوم بالشوي – قلل من الزيت المضاف أثناء الطبخ

اقرأ أيضا:

«الذيابي» يوجه 3 نصائح لتقليل نسبة الدهون أثناء طهي اللحوم

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook