الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غدًا.. تعليق العودة الحضورية في مدارس الجبيل والنعيرية والقرية العليا والخفجي

تعليم الشرقية - الجبيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت إدارة تعليم المنطقة الشرقية|، استمرارالدراسة (عن بُعد)عبر منصة مدرستي غدا الثلاثاء 24/ 6 /1444هـ للمدارس التابعة لمكتب تعليم الجبيل والنعيرية والقرية العليا والخفجي لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

اضافة اعلان

جاء هذا بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد بتوقع هطول الأمطار،وحرصًا على سلامة الجميع.

تعليم حفر الباطن

أعلنت إدارة تعليم حفر الباطن، استمرار  الدراسة ( عن بُعد )  عبر منصة مدرستي ليوم غدٍ الثلاثاء 23/ 6 / 1444هـ  للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومدارس مكتب التعليم بمحافظة حفر الباطن.

وأكدت أن القرار جاء، حرصًا على سلامة الجميع، وبناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد.

https://twitter.com/MOE_HFB/status/1615037028755963904?s=20&t=NH8K-kZRyXI5VtPQzSRsqQ

وكانت الإدارة العامة للتعليم بحفر الباطن، أعلنت قبل أيام تأجيل انطلاق الحصة الأولى بجميع مدارس المنطقة، بسبب الأحوال الجوية، حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

درجات الحرارة اليوم.. 30 بجازان و12 في الرياض وطريف وحفر الباطن

تأجيل بداية الدوام المدرسي

وكتبت في حسابها عبر موقع "تويتر": "نظرًا لبرودة الجو وحرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس يعلن تعليم حفر الباطن عن تأجيل بداية الدوام المدرسي إلى الساعة الثامنة والنصف صباحًا ابتداءً الخميس الموافق 1444/6/19 وحتى إشعارٍ آخر لتبدأ الحصة الأولى في الساعة8:30 صباحًا".

اقرأ أيضًا:

تعليق الدراسة غدًا بجميع مدارس وجامعة حفر الباطن

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - هطول امطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

هطول أمطار غزيرة على معظم مناطق المملكة

وتابع "الأرصاد" أن الأمطار ستؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية والجوف.

كذلك يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق حائل، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جازان، عسير والباحة، فيما تكون الفرصة مهيأة لتكون الضباب في ساعات الليل والصباح على أجزاء من تلك المناطق.

تساقط الثلوج وتكون الصقيع

كما توجد فرصة لتساقط الثلوج وتكون الضباب على مرتفعات منطقة تبوك، ولا يستبعد تكون الصقيع على الحدود الشمالية والجوف في الصباح الباكر.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل الى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج على الجزء الجنوبي.

حركة الرياح السطحية على الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج على الجزء الشمالي.

اقرأ أيضًا:

توقعات الأرصاد.. أمطار وبرد وسيول وضباب على 3 مناطق

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook