السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 إجراءات تجعل حسابك في واتساب أكثر أماناً وخصوصية

واتس تطبيق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نصح الخبير التقني فيصل السيف باتباع بعض الإجراءات التي تجعل من حساب واتساب أكثر أماناً ويحمي من حالات الاختراق للبيانات الشخصية.

اضافة اعلان

وقال السيف، في تغريدات عبر حسابه في "تويتر": "في هذا الثريد، سأقدم بعض الخطوات التي يمكنك تفعيلها على حساب واتساب الخاص بك والتي من شأنها أن تجعل حسابك أكثر أماناً وخصوصية.

وأضاف "تتوفر ميزات الخصوصية هذه على أجهزة آيفون وهواتف أندرويد. وأنصح الجميع بتفعيلها للحفاظ على خصوصيتهم".

تفعيل خاصية التحقق بخطوتين

أولاً، تفعيل التحقق على خطوتين: على غرار المنصات الاجتماعية مثل تويتر وإنستجرام وفيسبوك، يدعم واتساب التحقق من خطوتين لإضافة طبقة أمان إضافية إلى حسابك، لتفعيلها من خلال التالي: "الإعدادات، الحساب، التحقق من خطوتين واتباع التعليمات".

ثانياً، تشغيل النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف: يدعم التطبيق التشفير من طرف لطرف للنسخ الاحتياطية. عند تمكينه لا يمكن لأي شخص الوصول إليه. لتفعيله: "الإعدادات، الدردشات، التشفير من طرف لطرف، واتباع التعليمات".

اقرأ أيضا:

ميزة جديدة .. «واتساب» بدون إنترنت و4 خطوات للتفعيل

ميزة رائعة.. بهذه الطريقة يمكنك استخدام «واتساب» بدون إنترنت

إخفاء آخر ظهور وحالة الاتصال

ثالثاً، إخفاء آخر ظهور وحالة الاتصال: يمكنك إخفاء آخر ظهور لك وحالة اتصالك بالإنترنت من جهات اتصال محددة أو كل شخص على التطبيق. ولتفعليها من خلال الخطوات: "الإعدادات، الخصوصية، من يمكنه رؤية معلوماتي الشخصية، واتباع التعليمات".

رابعاً، إخفاء صورة الملف من جهات اتصال محددة: يمكنك اتباع الخطوات أدناه لإخفاء صورة ملفك الشخصي من جهات اتصال محددة: "الإعدادات، الخصوصية، من يمكنه رؤية معلوماتي الشخصية < صورة الملف الشخصي واتباع التعليمات".

خامساً، إخفاء حالتك من جهات اتصال محددة: يمكنك إخفاء حالتك من جهات الاتصال المحددة من قائمة الخصوصية. لتفعيلها: "الإعدادات، الخصوصية، الحالة، واتباع التعليمات حسب الحاجة".

تعطيل إيصالات القراءة

سادساً، تعطيل إيصالات القراءة: يمكنك تعطيل إيصالات القراءة وقراءة على الرسائل الجديدة دون ترك أثر خلفك. لتفعيلها: "الإعدادات، الخصوصية، وقم بتعطيل إيصالات القراءة".

سابعاً، تمكين الحماية البيومترية: يتيح التطبيق الحماية باستخدام القياسات الحيوية. عند التمكين، فأنت بحاجة إلى استخدام البصمة أو Face ID للوصول إلى الرسائل. للتفعيل: "الإعدادات ، الخصوصية، قفل بصمة الأصبع وقم بتمكين إلغاء القفل باستخدام بصمة الإصبع".

ثامناً، منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتساب: اتبع الخطوات التالية لمنع جهات اتصال محددة من إضافتك إلى مجموعات واتساب: "الإعدادات، الخصوصية، المجموعات واتبع الخطوات التالية كما ترغب".

اقرأ أيضا:

واتساب يُطلق خدمة جديدة طال انتظارها للتغلب على حظر التطبيق

4 مميزات حصرية في تطبيق «واتساب» في طريقها إليك

https://twitter.com/falsaif/status/1614928529979838464

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook