الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد انتهاء الإجازة المطولة.. طلاب: "قضينا الأيام الأربعة في النوم"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يعود الطلاب غدا الثلاثاء، إلى مدارسهم بعد انتهاء ثاني إجازة مطولة في هذا الفصل الدراسي، حيث قضى منسوبي التعليم نحو 4 أيام متواصلة بعيدا عن المدارس.

اضافة اعلان

وتفاعل الطلاب والطالبات على وسم "الإجازة المطولة" على تويتر، وقال أحدهم: الإجازة المطولة كانت بعنوان أكبر قدر من النوم عوضت نفسي عن ارهاق الأيام السابقة، بينما أضاف آخر: الإيجابية الوحيدة في الإجازة المطولة "لمحركي عجلة التنمية" أن الشوارع فاضية تسوق بمتعة وانسيابية.

وتابعت طالبة - معبرة عن رأيها في انتهاء الإجازة: «الإجازة المطولة هذي حرفياً يومين كامل راحت نوم يومين ما تكلمت ولا سولفت مع أحد معقولة الجامعة اخذت مني كل طاقتي الحلوة».

واعتبر الطلاب أن يومي الجمعة هما في الأصل إجازة للطلاب وتعد إجازة أسبوعية وليست إجازة مطولة، مؤكدين أنهم بحاجة إلى فترة أطول للراحة.

انتهاء الإجازة المطولة

وبدأت الإجازة المطولة مساء يوم الخميس الماضي، وحينها عبر الكثير من الطلاب عن سعادتهم البالغة، وقالوا إنهم سيقضون هذه الفترة في الترويح عن أنفسهم وفي "الكشتات" بينما أكد آخرون أنهم سيقضونها في المنازل.

ورغم أن الطلاب كانوا يأملون في الحصول على المزيد من الوقت، وأن عودتهم النظامية للمدارس قد تسببت في غضب الكثيرين منهم، فإن هناك بعض المناسبات القادمة التي سيحصلون خلالها على إجازات

الإجازات المطولة القادمة للطلاب

1- إجازة يوم التأسيس هي الأربعاء والخميس 22-23 فبراير المقبل،

2- إجازة العيد يوم الجمعة الموافق 21 أبريل المقبل وتستمر حتى يوم الإثنين 24 أبريل والذي سيوافق التقويم الإسلامي شوال 1 1444 إلى شوال 4 1444 .

وبجانب الإجازات المطولة فإن الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم وغيرهم سيحصلون على إجازات رسمية كذلك في الأيام التالية:

- عطلة عيد الأضحى من يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023 إلى السبت الموافق 1 يوليو 2023، والذي يوافق العاشر من ذي الحجة 1444 إلى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة 1444.

- من المقرر أن تصادف العطلة الوطنية للمملكة العربية السعودية 2023 يوم السبت 23 سبتمبر 2023 من هذا العام ، الموافق 8 ربيع الأول 1445 في التقويم الهجري.

وينطلق الفصل الثالث للعام الحالي 20 شعبان، ويمر بإجازة عيد الفطر، بالإضافة لإجازة مطولة واحدة في شهر ذي القعدة، ثم يختتم العام الدراسي الحالي في الرابع من شهر ذي الحجة.

اقرأ أيضا:

الإجازة المطولة.. 5 طرق للاستمتاع بأفضل الأوقات
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook